أل.جي تطور "أنحف" شاشة للهواتف الذكية
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 14:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/14 الساعة 14:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/7 هـ

أل.جي تطور "أنحف" شاشة للهواتف الذكية

أل جي تعبتر من أكبر شركات تصنيع الشاشات الصغيرة والمتوسطة من حيث حجم العائدات (رويترز-أرشيف)

أعلنت شركة "أل.جي ديسبلاي" الكورية الجنوبية المتخصصة في صناعة الشاشات عن تطوير أرفع شاشة في العالم من نوعية شاشات الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (أل.أي.دي) لا يزيد سمكها عن 2.2 ملليمتر مصممة خصيصا للهواتف الذكية بحيث تمكن المُصنِّعين من إنتاج هواتف أنحف دون التضحية بجودة الصورة.

وبحسب الشركة فإن درجة وضوح الشاشة الجديدة تبلغ 1920×1080 بكسلا ويبلغ قياسها 5.2 بوصات وهي أكثر سطوعا من شاشات الهواتف المتوفرة حاليا في الأسواق.

ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا عن مسؤولين في شركة أل.جي قولهم إن فكرة التكنولوجيا الجديدة تقوم على تثبيت شاشة اللمس مباشرة على الجزء السفلي من الغلاف الزجاجي للشاشة بحيث يمكن الاستغناء عن وجود شاشة لمس منفصلة، وهو ما يقلل بالتالي من سمك الشاشة بشكل عام.

وتطلق الشركة على تقنية تصنيع الشاشة الجديدة -التي لم تحدد بعد موعد طرحها- اسم "أو جي أس" وهي اختصار لاسم "حل الزجاج الواحد المتطور"، وتقول إنها تقدم تجربة لمسية أفضل وسطوعا عاليا يتفوق على سطوع الشاشات الحالية مع المحافظة على درجة تباين عالية، مما يعني إمكانية استخدام الشاشة تحت ضوء الشمس دون التضحية بجودة الألوان، حسب أل جي.

وكانت "أل.جي ديسبلاي" قد حلَّت العام الماضي في المرتبة الرابعة في قائمة أكبر شركات تصنيع الشاشات الصغيرة والمتوسطة الحجم على مستوى العالم من حيث حجم العائدات.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية
كلمات مفتاحية:

التعليقات