تشغيل الوظائف تلقائيا بتقنية "إن إف سي"
آخر تحديث: 2013/7/11 الساعة 12:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/11 الساعة 12:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/4 هـ

تشغيل الوظائف تلقائيا بتقنية "إن إف سي"

تقنية "إن إف سي" تتيح مثلاً إنشاء اتصال بلوتوث بين الهاتف الذكي وجهاز ستريو سريعاً (الألمانية)

باتت أغلب الأجهزة الجوالة الحديثة تتضمن تقنية الاتصال قريب المدى (إن إف سي) وهي تقنية ذات استخدامات عديدة، منها تبادل الملفات والصور بين جهازين يدعمان التقنية بمجرد تلامسهما معا، أو الدفع عن المشتريات في مراكز التسوق التي تدعم هذه التقنية، كما يمكن استخدامها في تشغيل الوظائف بشكل تلقائي أو ما يُعرف باسم "الأتمتة".

ولاستخدام هذه التقنية في "أتمتة" الوظائف يتعين على المستخدم شراء ملصقات صغيرة أو ميدالية مفاتيح مركب بها شرائح تقنية "إن إف سي" للاستفادة من مزايا هذه التقنية المتطورة.

وتوضح المجلة الألمانية "بي سي فيلت" المعنية بأخبار الحاسوب، أنه يمكن برمجة هذه الملصقات التي تسمى أيضا "علامات إن إف سي"، بحيث ينفذ الهاتف الجوال أوامر معينة بمجرد حدوث تلامس بينه وبين العلامة.

فعلى سبيل المثال يمكن أن يقوم الهاتف الذكي بتفعيل وظيفة البلوتوث في السيارة آليا وتشغيل تطبيق الملاحة عندما يقوم السائق بوضعه في الحامل المزود بملصق إن إف سي، أو يقوم الهاتف الذكي بإرسال رسالة نصية قصيرة "لقد وصلت للتو" بمجرد أن يتم وضعه في ردهة المنزل بجانب علامة إن إف سي الموجودة على خزانة الأدراج.

وتتوفر علامات إن إف سي في المتاجر الإلكترونية نظير تكلفة زهيدة، وليس بالضرورة أن تكون هذه العلامات من نفس الشركة المنتجة للهاتف الذكي، لأن مختلف أجهزة وعلامات إن إف سي تتوافق مع بعضها البعض.

وبالإضافة إلى ذلك يحتاج المستخدم إلى استعمال تطبيق مناسب مثل "إن إف سي تاسك لانشر" المجاني حتى يتمكن من برمجة الأوامر الخاصة به أو اعتماد مجموعة من الأوامر الجاهزة مسبقاً. كما ينبغي تثبيت اثنين من التطبيقات الإضافية الخاصة إلى جانب البرنامج السابق حتى يتمكن الهاتف الذكي من إرسال رسالة نصية قصيرة أو الاتصال بالأرقام الهاتفية عند حدوث اتصال مع ميدالية المفاتيح.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات