مايكروسوفت أكدت أنها ستضم تطبيق آوتلوك إلى حزمة أوفيس في الإصدارة المقبلة من ويندوز آر تي 8.1

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية أن الحواسيب اللوحية ذات الشاشات الصغيرة العاملة بنظام ويندوز 8 ستتضمن نسخة مجانية من حزمة تطبيقاتها المكتبية الشائعة أوفيس 2013، كما أكدت أمس في معرض كمبيوتكس 2013 في تايوان عزمها تضمين تطبيق البريد الإلكتروني "آوتلوك 2013" إلى حزمة أوفيس في حواسيب ويندوز آرتي اللوحية.

والنسخة التي تتحدث عنها مايكروسوفت من أوفيس هي نسخة "المكتب والطالب"، ويعد حاسوب شركة أيسر التايوانية "آيكونيا دبليو3" أو حاسوب لوحي بقياس ثماني بوصات يعمل بنظام ويندوز 8 والذي سيتضمن تلك النسخة من أوفيس.

وجاء هذا الإعلان على لسان الرئيس التنفيذي للتسويق في مايكروسوفت، تامي تايلر، أمس الأربعاء، خلال معرض كمبيوتكس، حيث أشار أن النسخة المجانية من أوفيس 2013 لن تتضمن برنامج آوتلوك، لكنها ستحتوي على برامج معالجة الكلمات "وورد" والعروض التقديمية "باوربوينت" والجداول الممتدة (إكسل) وتسجيل الملاحظات "ون نوت".

لكن تايلر أكد من ناحية أخرى عزم الشركة على تضمين "آوتلوك" في الحواسيب اللوحية العاملة بنظام ويندوز 8.1 آرتي المبنية على معالجات "آرم" واتي ستطلق في وقت لاحق من العام الجاري ومن بينها حاسوب سيرفس اللوحي الذي تنتجه مايكروسوفت.

وستدعم النسخة المرتقبة من آوتلوك 2013 العمل مع الشاشات اللمسية كما سيجلب التطبيق معه -حسب الشركة- العديد من التحسينات والمزايا الجديدة مثل إمكانية إظهار التقويم وجهات الاتصال دون الحاجة للتبديل بين التبويبات.

وسبق هذا الإعلان شائعات عديدة مفادها أن مايكروسوفت خفضت أسعار تراخيص ويندوز وأوفيس الخاصة بالأجهزة اللوحية صغيرة الشاشة، في خطوة منها لتشجيع منتجي الحواسيب اللوحية على تبني نسخة ويندوز ضمن حواسيبهم اللوحية تلك.

وتعد شركة أيسر الوحيدة حتى الآن التي كشفت عن إطلاق حاسوب لوحي صغير يعمل بنظام ويندوز 8، في حين تريثت باقي الشركات المصنعة للحواسيب اللوحية عن تبني نسخة ويندوز 8 في خطوة يرى البعض أنها تتعلق باقتراب إصدار ويندوز 8.1.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية