الحزم الأبداعية تشمل سبعة حزم مدعومة بخدمة أوتوديسك السحابية

طرحت شركة أومنيكس إنترناشونال الموزع المعتمد لمنتجات شركة "أوتوديسك" الأميركية في الشرق الأوسط "حزم برامج أوتوديسك 2014 للتصميم والإبداع" والمؤلفة من سبع حزم برامجية تم الكشف عنها في السعودية مؤخرا.

وتدمج هذه الحزم الإبداعية تقنية الحوسبة السحابية ومزايا الحاسوب المكتبي لتعزيز شمولية مهام سير العمل، وتتيح إنشاء تصاميم للمباني والمنتجات والمحطات مما يفتح آفاقا واسعة أمام المتخصصين في أعمال الهندسة والبناء والبنى التحتية.

كما تضم هذه الحزمة الجديدة خدمات وبرمجيات التقاط الصور الواقعية التي تدمج بسهولة أشعة الليزر والصور الرقمية للعالم المادي في عملية التصميم ثلاثي الأبعاد وهندسة العمليات.

وتشتمل هذه حزم أوتوديسك كل من "حزمة أوتوكاد ديزاين"، و"حزمة بيلدينغ ديزاين"، و"حزمة إنترتاينمنت كرييشن"، و"حزمة فاكتوري ديزاين"، و"حزمة إنفراستركتشر ديزاين"، و"حزمة بلانت ديزاين"، و"حزمة برودكت ديزاين".

وبحسب الشركة سيتمتع العملاء المشتركين بخدمات أوتوديسك بحق الوصول إلى خدماتها السحابية "أوتوديسك 360" مما يوفر لهم مزيدا من بدائل التصميم والتعاون بشكل أكثر فعالية عبر حزمة من الحلول المحمولة، كما يمكن لهم شراء سعة تخزين إضافية عبر السحابة.

وتتوفر الحزم السابقة بثلاثة إصدارات هي: القياسي، والممتاز، والفائق، ويصل أدنى سعر لهذه الحزم إلى 4525 دولار نظير "حزمة أوتوكاد ديزاين" القياسية، ويرتفع إلى 13645 دولار مقابل "حزمة بلانت ديزاين" الفائقة.

ومن أشهر التطبيقات التي تشملها هذه الحزمة برنامج "أوتوكاد" للرسم والتصميم الهندسي والمعماري ثلاثي الأبعاد، والذي اشتقت منه الشركة برامج متخصصة عديدة مثل "أوتوكاد المعماري" و"أوتوكاد الميكانيكي" وغيرها.

وإلى جانب أوتوكاد هناك برامج "ثري دي أس ماكس" و"ثري دي أس ماكس ديزاين" و"مايا" للتصميم والتحريك والنمذجة ثلاثية الأبعاد، والتي تستخدم في صناعة الأفلام المتحركة والأعمال الإبداعية التلفزيونية والسينمائية ثلاثية الأبعاد.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية