تحديث تطبيق جيميل لنظام "آي أو أس" جاء بعد يوم من إطلاقه لنظام أندرويد

طرحت شركة غوغل الأميركية أمس الثلاثاء تحديثا جديدا لتطبيق خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها (جيميل) على نظام "آي أو أس" لشركة أبل المستخدم في أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تاتش، وكانت واجهة الاستخدام أبرز ما تضمنه هذا التحديث.

ويتيح التحديث للمستخدمين اختيار التصنيفات التي ستظهر بشكل تبويبات يصل عددها إلى خمسة، هي تبويب "رئيسي" ويحتوي على الرسائل الرئيسية القادمة من العائلة والأصدقاء وأصدقاء العمل، وفق الجهات التي يضمها المستخدم إلى هذه الفئات.

وتبويب "اجتماعي" الخاص بالرسائل القادمة من الشبكات الاجتماعية، وتبويب "ترويج" الخاص برسائل العروض والإعلانات، وتبويب "تحديثات" الذي يتضمن التحديثات المتعلقة بالفواتير القادمة وتأكيد الطلبات والمعلومات الجديدة بشأن الشحنات، وأخيرا تبويب "منتديات" الخاص برسائل المنتديات.

وبمقدور مستخدمي نظام "آي أو أس" تحديث تطبيق جيميل لديهم، أو تنزيل النسخة الجديدة من متجر أبل للتطبيقات، مع الإشارة إلى أنه يتطلب الإصدار 5 وما وفق من نظام "آي أو أس".

يُذكر أن الشركة كانت قد أطلقت هذه التعديلات على واجهة المستخدم في 29 مايو/أيار المنصرم بالنسبة لنسخة الويب من الخدمة، ثم أطلقتها الاثنين الماضي لتطبيقها على نظام أندرويد الذي تطوره غوغل ذاتها.

وكانت الشركة أطلقت في مارس/آذار الماضي تحديثا لتطبيق جيميل لأجهزة أبل تضمن ميزات جديدة مثل التنقل بين الرسائل القديمة والجديدة عبر التمرير إلى اليمين واليسار من داخل التطبيق، والتعديل المتعدد لأكثر من رسالة عبر تحديد كم من الرسائل واختيار أمر واحد لتنفيذه عليها، إضافة إلى تحسينات أمنية وسد عدد من الثغرات لتسريع الأداء.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية