مايكروسوفت لم تكشف رسميا بعد عن سعر "إكس بوكس ون" أو تفاصيله

رغم أن شركة مايكروسوفت الأميركية لم تكشف بعد عن سعر منصة ألعابها الجديدة "إكس بوكس ون" وينتظر أن تفعل ذلك في وقت لاحق هذا العام، فإن موقع "بلوك بستر" الإلكتروني المختص بتأجير وبيع الأفلام والألعاب ومنصاتها، بدأ تلقي طلبات الشراء المقدم لهذه المنصة مشيرا إلى أن الطلب عليها سجل أرقاما قياسية.

وأوضح مدير المنتجات في بلوك بستر في المملكة المتحدة، جيمس مورتون، في مقابلة مع موقع "أم سي في يو كي" البريطاني أن الطلبات المقدمة على إكس بوكس ون تخطت كل الأرقام القياسية السابقة في تاريخ بلوك بستر منذ تأسيسه قبل 24 عاما.

وأضاف مورتون، أن متجرهم يملك بالفعل طيفا واسعا من الألعاب الخاصة للمنصة الجديدة جاهزا للبيع أو التأجير، معتبرا أن هذا العدد الكبير من الطلبات دليل على اهتمام المستهلكين الكبير بتلك المنصة وثقتهم ببلوك بستر.

ولا يزال الموقع الإلكتروني لمتجر بلوك بستر يستقبل الطلبات الشراء المقدم لمنصة ألعاب مايكروسوفت وذلك مقابل وديعة أو عربون مقدم بقيمة 20 جنيها (30.6 دولارا)، يضمن المستهلك مقابلها تلقي رسالة إلكترونية قبل طرح الجهاز في الأسواق تتضمن تفاصيل المنصة وثمنها، والكيفية التي يرغب في أن تصله بها، على أن تخصم قيمة الوديعة لاحقا من ثمن الجهاز النهائي.

ويذكر أن إكس بوكس ون يأتي مزودا بثمانية غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وبمعالج ثماني النوى، وبخمسمائة غيغابايت من مساحة التخزين، ومحرك أقراص بلوراي، ومنافد الناقل التسلسلي العام 3.0، و"أتش دي أم آي"، مع دعم الاتصال اللاسلكي، كما يأتي مع أداة تحكم أعيد تصميمها كليا، إضافة إلى جهاز مستشعر الحركة "كاينكت".

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن منصة ألعابها الجديدة بعد سنوات عديدة من التكهنات والشائعات، في 21 مايو/ أيار الماضي، وهي بذلك تستعد للمواجهة المحتمة مع منافستها منصة ألعاب شركة سوني "بلاي ستيشن 4" في مبيعات عطلة عيد الميلاد ونهاية هذا العام.

المصدر : مواقع إلكترونية