يتشابه الجهازان في كثير من مواصفاتهما الداخلية والخارجية

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أمس عن إطلاق الجيل الثالث من سلسلة حواسيبها اللوحية "غلاكسي تاب" بطرح قياسين هما 8 و10.1 بوصات، يحملان خطوط تصميم عامة مشابهة من حيث الشكل والتصميم لأجهزة الشركة الأخيرة مثل اللوحي غلاكسي نوت 8 والهاتف الذكي غلاكسي أس4.

وينتمي الجهازان إلى فئة الحواسيب اللوحية المتوسطة المواصفات، كما يتقاربان في مزاياهما حيث تبلغ دقة الشاشة في كليهما 1280×800 بكسل، ويحملان معالج إنتل آتوم زد 2560 ثنائي النواة، ويعملان بالإصدار 4.2 من أندرويد، ويأتيان بكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابكسل في حين أن دقة الكاميرا الخلفية في النسخة الصغرى تبلغ خمسة ميغابكسلات، مقابل ثلاثة ميغابكسلات في النسخة الكبرى.

ويتوفر الجهازان بخيارين لمساحة التخزين الداخلية هما 16 أو 32 غيغابايتا يمكن زيادتها إلى 64 غيغابايتا عبر بطاقات مايكرو أس دي، أما ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ 1.5 غيغابايت في نسخة الثماني بوصات، و1 غيغابايت في نسخة الـ10.1 بوصات.

وسيطرح الحاسوبان بإصدارين الأول يدعم الشبكات اللاسلكية (واي فاي) فقط، والثاني يدعم الشبكات اللاسلكية إضافة إلى اتصالات الجيلين الثالث والرابع، وسيتوفران حسب سامسونغ خلال الشهر الحالي، لكنها لم تفصح عن سعريهما بعد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية