المنتجات الجديدة شملت فأرة غريبة الشكل ذات لوح لمسي

كشفت شركة أسوس التايوانية عن عدد من منتجاتها الجديدة خلال معرض كمبيوتكس 2013 المنعقد في تايوان، وكان من بينها حاسوب محمول ينتمي إلى فئة الحواسيب الفائقة النحافة (ألترابوك) يحمل اسم "زينبوك إنفينيتي"، ونسخة جديدة محسنة من حاسوبها اللوحي "ترانسفورمر باد إنفينيتي"، إضافة إلى فارة جديدة لأجهزة الحاسوب تأتي بشكل غير تقليدي وبوظائف هجينة.

وعلى غرار الحواسيب السابقة من سلسلة زينبوك يأتي الجهاز الجديد بوزن خفيف ونحافة فائقة تبلغ 15.5 ميليمترا فقط، ليكون بذلك أنحف بنحو 14% من الجيل السابق من حواسيب هذه السلسلة، بحسب أسوس.

وتأتي شاشة الجهاز الداعمة للمس بقياس 13.3 بوصة، كما يتميز الحاسوب بهيكل مصنوع من مزيج من الألمنيوم والزجاج، وهو يعمل بمعالج ثنائي النواة من شركة إنتل ينتمي إلى الجيل الرابع من معالجتها التي تحمل اسم "هازويل"، ويضم الحاسوب منفذين للناقل التسلسلي العام (يو أس بي 3.0)، ومنفذا لشاشة خارجية، وقارئ بطاقات أس دي.

أما حاسوب ترانسفورمر باد إنفينيتي العامل بنظام أندرويد فقد شهد تحسينات كبيرة مثل معالج إنفيديا تيغرا 4 رباعي النوى بتردد 1.9 غيغاهيرتز، وشاشة بقياس 10.1 بوصات ذات دقة فائقة تبلغ 1600×2560 بكسلا، واثنين غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، و32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

إضافة إلى ذلك يأتي الجهاز بقاعدة ارتكاز خاصة به على شكل لوحة مفاتيح، تتضمن منفذ يو أس بي 3.0، وقارئ بطاقات "أس دي إكس سي"، ومنفذ "أتش دي أم آي" قادرا على تخريج الفيديو إلى شاشة خارجية بدقة 4كي فائقة الوضوح.

كما يمتلك الجهاز كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابكسل، وخلفية بدقة خمسة ميغابكسلات، ويدعم تقنية "ميراكاست" التي تتيح بث المحتوى لاسلكيا إلى الشاشات الداعمة للتقنية.

إلى جاب هذين الحاسوبين كشفت أسوس عن فأرة غريبة الشكل ذات لوحة لمسية تدعم العديد من الحركات مثل التكبير والتصغير والتدوير عبر اللمس المتعدد، إضافة إلى دعمها الحركات الخاصة بويندوز 8 مثل إمكانية السحب من الحافة إلى الداخل لإظهار الشريط الجانبي للتطبيق النشط.

وتسوق أسوس الفأرة الجديدة على أنها قابلة للاستخدام مع حاسوب "فيفو بي سي" وهو عبارة عن حاسوب صغير الحجم مخصص للأغراض الترفيهية أعلنت عنه الشركة خلال المعرض أيضا، إضافة إلى صلاحيتها للعمل كذلك مع أي حاسوب بنظام ويندوز 8.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية