ويندوز 8.1 سيأتي بالعديد من المزايا الجديدة غير الموجودة في الإصدار 8

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس عبر مدونتها الرسمية عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالنسخة القادمة من نظام تشغيلها الأخير التي تحمل الرقم 8.1، وتركز في مجملها على دعم الاتصال اللاسكي.

ويأتي كشف مايكرسووفت هذا بعد أيام قليلة من إعلانها عن النسخة التجريبية من هذا النظام التي ستصبح متاحة في 26 يونيو/ حزيران، وكشفها عن بعض المزايا التي ستتضمنها النسخة الجديدة.

وجاء دعم تقنية "ميراكاست" ضمن المزايا الجديدة التي تحدثت عنها الشركة في ويندوز 8.1، حيث ستتيح هذه المزية لمستخدمي أجهزة الحاسوب الشخصي أو اللوحي نقل ما يظهر على الشاشات لاسلكيا إلى أجهزة التلفاز أو الشاشات الخارجية الداعمة لهذه التقنية.

و"ميراكاست" هي معيار مفتوح يعتمد على الاتصال اللاسلكي من نوع "واي فاي دايركت" بين الأجهزة لفتح اتصال لاسلكي مباشر يسمح ببث المحتوى من الهواتف والحواسيب اللوحية إلى أجهزة التلفاز.

بالإضافة إلى ذلك سيتضمن ويندوز 8.1 دعم الطباعة عن طريق بروتوكول "واي فاي دايركت"، الذي سيتيح للمستخدم إرسال أمر الطباعة لاسلكيا إلى الطابعة عبر التخاطب بين الجهاز والطابعة بشكل مباشر دون حاجة إلى شبكة وسيطة بين الجهازين.

كما أضافت الشركة لويندوز 8.1 دعم مشاركة اتصال الإنترنت عبر شبكات الجيلين الثالث والرابع لاسلكيا عبر بعثها إلى أجهزة أخرى، بحيث يتحول الحاسوب إلى "نقطة ساخنة" تقوم بتوزيع الاتصال بالإنترنت لاسلكيا. وهي خاصية متاحة منذ فترة في نظامي أندرويد وآي أو أس.

وكانت مايكروسوفت قد أشارت الأسبوع الماضي إلى بعض المزايا التي ضمنتها في الإصدار 8.1 من ويندوز بما في ذلك إعادة زر ابدأ، وإمكانية الإقلاع مباشرة إلى وضعية سطح المكتب التقليدية دون المرور على شاشة البداية الجديدة في ويندوز8، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية