ياهو تقول إنها ستصب تركيزها على الخدمات التي يحتاجها المستخدمون يوميا (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة ياهو الأميركية عن إحالة 12 خدمة من خدماتها القديمة إلى التقاعد، ومن ضمنها محرك البحث التابع لها "ألتافيستا" الذي يعتبر من أقدم محركات البحث على الإنترنت.

وأوقفت ياهو بالفعل أول أمس الجمعة المكون التجريبي الإضافي للبحث في المتصفحات "ياهو أكسس"، كما ذكرت أنها ستوقف 11 خدمة أخرى من ضمنها محرك البحث "ألتافيستا"، وخدمة تنبيهات خلاصات الأخبار "ياهو آر أس أس أليرتس"، وخدمة الأخبار الرياضية "سيتيزن سبورتس"، والخدمة الخاصة بمطوري تطبيقات الويب "ياهو بروازر بلس"، وغيرها.

وقالت ياهو إن قرارها هذا يأتي ضمن سعيها المتواصل للتركيز فقط على الخدمات التي يحتاجها المستخدم يوميا، خاصة أن الخدمات التي أوقفتها لا تعتبر حاليا من الخدمات الجماهيرية للشركة، ومعظمها غير معروف لكثير من المستخدمين.

وكانت الشركة تحت إدارة "ماريسا مايور" أغلقت خلال الفترة الماضية العديد من خدماتها في مقابل استحواذها على شركات أخرى وتحسين خدمات موجودة فعليا، في محاولة منها للعودة بقوة لإثبات ذاتها أمام خدمات منافسة خصوصا لمواطنتها شركة غوغل.

وحددت ياهو في رسالتها موعد إغلاق كل خدمة، فذكرت أنها أغلقت "ياهو أكسس" و"ياهو براوزر بلس"، و"سيتيزن سبورس" يوم 28 يونيو/حزيران الجاري، أي في نفس اليوم الذي أعلنت في قرارها، كما قالت إنها ستغلق خدمة "ياهو ويب بلاير" اليوم الأحد، وخدمتي "فوكسي تيونز" و"ياهو آر أس أس أليرتز" في الأول من يوليو/تموز.

أما محرك البحث "ألتافيستا" فسيغلق يوم 8 يوليو/تموز، وإلى جانبه خدمة "ياهو نيبورز بيتا"، وتليها خدمة "ياهو ستارز إنديا" يوم 25، وياهو داونلود بيتا، يوم 31 يوليو/تموز، كما ستوقف خدمتين في سبتمبر/أيلول هذا العام وهما "ياهو لوكال أي بي آي"، و"ياهو تيرم إكستراكشن أي بي آي".

المصدر : مواقع إلكترونية,البوابة العربية للأخبار التقنية