شاشة ماك بوك برو المقبلة ستكون أكثر نحافة وقادرة على تصوير الفيديو بالوضوح الكامل

تستعد شركة أبل الأميركية للكشف عن عدد من خدماتها ومنتجاتها الجديدة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين "دبليو دبليو دي سي 2013" الذي يعقد في العاشر من هذا الشهر، ومن أبرز ما ستكشف عنه خدمة موسيقية جديدة تحت اسم "آي راديو" وحواسيب جديدة أنحف وأسرع.

وبحسب تقرير لموقع "سي نت" الإلكتروني، فإن أبل أنهت الخطوات اللازمة للإعلان عن خدمة الراديو الموسيقية الجديدة الخاصة بها "آي راديو" حيث أنهت مفاوضاتها مع مجموعة "وارنر ميوزيك"، وذلك بعد شهر من التوصل إلى اتفاقية مشابهة مع "يونيفيرسال ميوزيك"، في حين ما زالت محادثاتها جارية مع "سوني ميوزيك".

ويتوافق تقرير "سي نت" مع تقرير آخر نشره موقع صحيفة نيويورك تايمز يشير إلى استعداد أبل للكشف عن خدمتها الجديدة قريبًا، التي من المتوقع أن تكون مشابهة لخدمة "باندورا" المعروفة لبث الموسيقى عبر الإنترنت، حيث ستتيح للمستخدمين الاستماع للموسيقى بشكل مجاني يتخلله الاستماع للإعلانات، بالإضافة إلى خدمة اشتراك مدفوعة خالية من الإعلانات.

ويشير التقرير إلى أن الخدمة الجديدة سترتبط بشكل وثيق بتطبيق "آيتونز" الخاص بأبل، وستتوفر على أجهزة الشركة من حواسيب وهواتف، وستتضمن بعض الميزات غير الموجودة في الخدمات المنافسة.

من جهة ثانية أشار المحلل في شركة "كي جي آي سيكيوريتس" منجشي كوا، المعروف بتسريباته الدقيقة غالبا والمتعلقة بشركة أبل، إلى أن الشركة الأميركية ستكشف خلال مؤتمرها هذا العام عن الجيل الجديد من حواسيبها المحمولة من طرازي "ماك بوك برو" و"ماك بوك إير".

وبحسب المصادر التي اعتمد عليها كوا في تقريره فإن من المتوقع أن تحمل أجهزة ماك بوك المقبلة الجيل الجديد الرابع من معالجات إنتل "هازويل" التي تتميز بأداء عال مع توفير في استهلاك البطارية يصل إلى 50% مقارنة بالجيل السابق.

وإضافة إلى البطارية سيأتي حاسوب ماك بوك برو بشاشة أكثر نحافة من الجيل السابق مع تحسين على أداء الكاميرا بحيث تصبح قادرة على تصوير الفيديو بالوضوح الكامل (فل أتش دي)، كما سيتم تزويد حاسوب "ماك بوك إير" بنفس تقنية المايكروفون المزدوج الموجودة في "ماك بوك برو".

كما تشير التوقعات إلى أن أبل ستعلن خلال المؤتمر عن الإصدار السابع من نظام التشغيل "آي أو أس" لهواتف آيفون وحواسيب آيباد، بالإضافة إلى الكشف عن الإصدار 10.9 من نظام التشغيل الخاص بالأجهزة الشخصية أو أس إكس.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية