مايكروسوفت تقول إن عمليات التنزيل من متجر ويندوز فون تجاوزت 200 مليون عملية شهريا

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية عن وصول عدد التطبيقات والألعاب في متجرها الخاص بنظام "ويندوز فون" التابع لها إلى أكثر من 160 ألفا، كما وصل عدد مرات التنزيل من متجر "ويندوز فون" إلى أكثر من مائتي مليون عملية شهريا.

جاء هذا الإعلان في منشور للشركة أعلنت فيه أيضا عن خفض رسوم التسجيل للمطورين الذين ينشرون تطبيقاتهم في متجر ويندوز فون إلى 19 دولارا بعد أن كانت الرسوم تقارب 99 دولارا للسنة، لكن هذا العرض صالح فقط لستة أشهر.

وكانت مايكروسوفت أعلنت بداية مايو/أيار الماضي عن وصول عدد التطبيقات في متجر ويندوز فون 8 إلى 145 ألف تطبيق، أي أن عدد تطبيقات المتجر ازداد 15 ألف تطبيق في أقل من شهرين.

ويعتبر العدد الذي أعلنت عنه الشركة ضئيلا جدا مقارنة بعدد التطبيقات على متجري شركتي غوغل وأبل، حيث يضم متجر الأولى "غوغل بلاي" نحو 700 ألف تطبيق، في حين يضم متجر الثانية نحو 850 ألف تطبيق خاص بهواتف آيفون، و350 ألف تطبيق آخر لحواسيب آيباد اللوحية. كما وصل عدد مرات التنزيل من متجر تطبيقات أبل إلى خمسين مليار عملية.

لكن مع ذلك يرى الخبراء أن هذا العدد الذي كشفت عنه مايكروسوفت يفوق التوقعات، نظرا لحداثة نظام ويندوز فون 8 الذي لم يمض عليه سوى ثمانية أشهر، كما أن الشركة أعلنت أن إيراداتها من المتجر ارتفعت بمقدار يقارب الضعفين ونصف الضف منذ إطلاق النظام.

وحسب تقرير شركة "آي دي سي" الدولية لأبحاث السوق لشهر مايو/أيار الماضي حقق نظام ويندوز فون 8 أعلى معدل ربح سنوي بين أنظمة التشغيل، حيث وصلت نسبة الربح إلى 131% ليحتل النظام بذلك المركز الثالث متجاوزا منصة بلاك بيري، وخلف نظامي أندرويد وآي أو أس.

المصدر : مواقع إلكترونية