ديغ ريدر يتيح لمستخدميه الحصول على جميع تغذيات الأخبار والمجلدات التي أنشؤوها على غوغل ريدر
أعلنت شركة "ديغ" الأميركية عن بدئها طرح النسخة التجريبية من خدمة "ديغ ريدر" لقراءة خلاصات المواقع (آر أس أس)، وذلك للذين شاركوا في استطلاعها وأسهمت آراؤهم في تطوير الخدمة، على أن تطرحها في الساعات المقبلة لبقية المستخدمين من أوائل المسجلين في الموقع.

وديغ هي صاحبة موقع تبادل إخباري -يحمل الاسم ذاته- يتيح لزواره تقييم مواضيع الأخبار التي يتم مشاركتها في الموقع من خلال النقر على كلمة "ديغ" أسفل كل موضوع بعد تسجيل الدخول في الموقع باستخدام حساب فيسبوك أو تويتر، كما يتيح للمستخدمين إضافة وصلات لصفحات مواضيع معينة من أجل تقييمها.

وتهدف الشركة من تطوير خدمة "ديغ ريدر" إلى أن تكون بديلا لخدمة "غوغل ريدر" التي أعلنت غوغل أنها ستغلقها نهائيا اعتبارا من أول يوليو/تموز المقبل.

وأوضحت أن المستخدمين سيكونون قادرين بعد ربط حساباتهم في "ديغ ريدر" مع حساباتهم في غوغل، على الحصول على جميع تغذيات الأخبار والمجلدات التي قاموا بإنشائها سابقا، كما هي.

وأضافت أنها ستتيح تطبيق ديغ ريدر لهواتف آيفون وحواسيب آيباد على متجر أبل "آب ستور" اعتبارا من غد الجمعة، مؤكدة أن التطبيق لا يزال في نسخته التجريبية وأنها تعمل جادة من أجل إطلاق النسخة النهائية منه خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد استكمال كافة مزايا الخدمة.

فقد أشارت إلى أنها ستطرح في الأشهر المقبلة خاصية البحث في "ديغ ريدر" وستضيف دعما لأجهزة أندرويد قبل نهاية يوليو/تموز، وستطرح مزايا جديدة للخلاصات مثل "عرض غير المقروء فقط" و"ضع علامة كغير مقروء"، مع توفير وسائل أفضل لتصنيف وفرز الأخبار والقصص وتنظيم الخلاصات والمجلدات ودعم وضع العلامات.

كما ستشمل النسخة النهائية خيارات أكثر لمشاركة الأخبار وإرسالها، ومن بينها دعم مواقع "لينكد إن" و"غوغل+"، و"وورد برس"، و"تمبلر"، و"إيفرنوت"، و"دروب بوكس" وغيرها، مع منح المستخدم القدرة على استيراد وتصدير بياناته.

يشار إلى أن ديغ ليست الوحيدة بين الشركات التي تسعى لأن تحل محل غوغل في خدمات قراءة خلاصات الأخبار، حيث أعلنت شركة "أميركا أون لاين" المتخصصة في خدمات الإنترنت والإعلام الجمعة الماضي عن إطلاق خدمة "أي أو أل ريدر"، بالإضافة إلى خدمة "فيدلي" التي أطلقت في وقت سابق.

المصدر : مواقع إلكترونية