تويتر أكد أنه يختبر أداة تحافظ على "هدير الجماهير" في الأحداث الحية (غيتي إيميجز-أرشيف)

قال المدير التنفيذي لشركة "تويتر"، ديك كوستولو، إن الشركة تعمل حاليا على اختبار مزايا جديدة لمعالجة ما يُعرف بـ"التنمر الإلكتروني" بالإضافة إلى طرق أفضل لترشيح منصة التدوين المصغر من التغريدات المزعجة أثناء الأحداث الحية.

وأوضح كوستولو أثناء حديثه أمس في مركز ابتكار التقنية بمعهد بروكينغز للأبحاث في العاصمة الأميركية واشنطن، أن الشركة تعمل على معالجة هذه الظاهرة لكن تواجهها تحديات إيجاد الحلول المناسبة الكفيلة بتحجيمها، مشيرا إلى أن أحد الحلول يتمثل بتطبيق ما يُعرف باسم "نمط تسجيل الفيديو الرقمي" أو "دي في آر مود".

وتحدث عن التحدي الذي يواجه الموقع أثناء نقل الأحداث الحية، حيث إنه وبالإضافة إلى مشكلة توقف الموقع عن العمل في أي لحظة، تواجهه حاليا مشكلة تتجلى في القدرة على تتبع ومراقبة كل لحظة للحدث، وهو الأمر الذي يعمل القائمون على الموقع على تحسينه.

ولمعالجة ما أطلقت عليه تويتر "التشويش على الإشارة" خلال الأحداث الحية تعمل الشركة حاليا على اختبار أداة تهدف للحفاظ على "هدير الجماهير" وفي الوقت نفسه إبراز أهم النقاط واللحظات لهذه الأحداث.

وهذه الميزة -التي جاءت حسب خبراء بعد استحواذ تويتر على خدمة تحليل التلفاز الاجتماعي "بلوفين لابس"- ما زالت قيد التجربة.

ونبه كوستولو إلى أن موقع تويتر يضم حاليا أكثر من مائتي مليون مستخدم نشط شهريا، بينهم مشاهير ورياضيون وسياسيون وغيرهم ممن أطلق عليهم اسم "في آي تي" وهي اختصار لجملة "مغردون مهمون جدا"، والذين بات الموقع يشهد -حسب كوستولو- زيادة دراماتيكية في استخدامهم له.

وقال إن تويتر يتميز بكونه منصة تسمح للمستخدمين بنشر تغريداتهم بسرية، ولكن هذا الأمر كان سببا في المشاكل للبعض، حيث إن السماح للبعض بالتعبير عن آرائهم السياسية بسرية أدى إلى مشاكل أخرى، وأضاف أن على الشركة أن تقوم بإعادة تنظيم تبويب "تواصل" لتنظيفه من الإشعارات المزعجة والمكررة.

على صعيد آخر تعكف الشركة أيضا على اختبار ميزة إظهار معاينة للصور المرفقة مع التغريدات ضمن الخط الزمني للمستخدم دون الحاجة للنقر عليها، وذلك ضمن نسخة الويب من الموقع. في حين كان يتطلب الأمر في السابق النقر على رابط الصورة كي تظهر على الخط الزمني.

ويرى الخبراء أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام تويتر بمحتوى الوسائط المتعددة حيث عزز مؤخرا منصته بالمزيد من المزايا التي تسمح بتفاعل أكبر بين المستخدمين، كما أطلق ميزة جديدة تشعر المستخدمين في حال قام مستخدم آخر بـ"تفضيل" التغريدات التي أتت على ذكرهم والإشارة إليهم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية