كشف فيسبوك جاء خلال قمة عرب نت الرقمية المنعقدة في مدينة دبي (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة فيسبوك الأميركية أن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة تجاوزوا 751 مليون مستخدم، وأن 60% منهم يسجل الدخول إلى صفحاتهم على فيسبوك يوميا.

وقال رئيس التسويق والاتصالات في فيسبوك لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، إريك إيدج، إن مستخدمي فيسبوك عبر الهواتف المحمولة وصلوا إلى نحو 68% من إجمالي عدد المستخدمين الكلي للموقع والبالغ 1.1 مليار مستخدم، معتبرا أن هذا التوجه الجديد سيتيح في المستقبل لمليار مستخدم جديد محتمل للموقع الاستغناء عن الحاسبات الشخصية التقليدية.

وأضاف إيدج، خلال قمة عرب نت الرقمية التي تعقد حاليا بمدينة دبي بالإمارات، أنه في ظل وجود أكثر من 1.1 مليار مستخدم لفيسبوك فإن المرحلة المقبلة من التطور الذي سيشهده الموقع ستكون إتاحة الفرصة للدخول إلى الصفحات الاجتماعية من خلال الهواتف المحمولة، على حد قوله.

وأضاف أن العالم العربي يعتبر لاعبا رئيسيا في النمو الذي يشهده قطاع الهواتف المحمولة حيث تبلغ نسبة هذه الهواتف 105 لكل مائة شخص، مما يجعل المنطقة من بين الأسرع نموا في العالم، مشيرا إلى أن الهواتف الذكية ليست وحدها اللاعب الرئيسي في هذا القطاع حيث ما تزال الهواتف غير الذكية تستحوذ على حصة كبيرة من قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة عموما.

وقال رئيس التسويق والاتصالات: في مصر على سبيل المثال فإن ما نسبته 78% من الهواتف المحمولة هواتف غير ذكية، الأمر الذي يجعل من ابتكار حل يشمل جميع مستخدمي الهواتف غير الذكية أولوية بالنسبة للشركة، وفق قوله.

وأوضح أنه في سبيل تحقيق ذلك وفرت الشركة مجموعة من الخيارات لمستخدمي الهواتف غير الذكية من بينها إتاحة التطبيق الخاص بالموقع لجميع الهواتف المحمولة، إضافة إلى خدمة فيسبوك.كوم التي تتيح للمستخدمين حرية الوصول إلى الموقع من مختلف شبكات الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية