أتش بي تطرح حاسوبا مكتبيا بنظام أندرويد
آخر تحديث: 2013/6/25 الساعة 16:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/25 الساعة 16:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/17 هـ

أتش بي تطرح حاسوبا مكتبيا بنظام أندرويد

الجهاز أتش بي الجديد يستخدم نظام أندرويد على عكس الأجهزة المماثلة التي تعتمد ويندوز

كشفت شركة أتش بي الأميركية عن حاسوب مكتبي جديد من فئة "الكل في واحد" يعمل أيضا كحاسوب لوحي ضخم بشاشة لمسية قياسها 21.5 بوصة، ويتميز بأنه يستخدم نظام التشغيل أندرويد بدلا عن ويندوز بخلاف الحواسيب المماثلة من هذه الفئة التي طرحتها شركات منافسة مؤخرا.

ورغم أن الحواسيب الهجينة من فئة "الكل في واحد" تستخدم ويندوز كنظام التشغيل الرئيسي، وتشغل نظام أندرويد وتطبيقاته عندما يكون الجهاز بوضعية الحاسوب اللوحي، إلا أن "أتش بي سليت 21" يقوم بالعكس، فهو حاسوب بنظام أندرويد بالمقام الأول يعمل بالإصدار جيلي بين 4.2.2.

وأرفقت الشركة الجهاز ببرنامج "سبلاشتوب 2 أتش دي" الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى حاسوبهم الشخصي بنظام ويندوز عن بعد باستخدام "سليت 21" وكذلك حزمة تطبيقات "كينغ أوفيس" لأغراض العمل والمدرسة.

وجاء هذا الكشف خلال حدث يحمل اسم "جولة أتش بي العالمية" أقامته الشركة بالعاصمة الصينية بكين أمس الاثنين، وأعلنت به عن مواصفات هذا الجهاز الذي يأتي مزودا بمعالج شركة أنفيديا رباعي النوى "تيغرا 4" بمعمارية كورتكس-أي15 وشاشة عرض بقياس 21.5 ذات دقة وضوح كاملة (فل أتش دي) تتميز بقابليتها للإمالة من 15 إلى 75 درجة.

كما يأتي الجهاز بثمانية غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية يمكن توسعتها باستخدام بطاقات الذاكرة "أس دي" وأقراص التخزين الخارجية عبر منفذ الناقل التسلسلي العام (يو أس بي 2.0) والتي يضم الجهاز ثلاثة منافذ منها، وهو يدعم كذلك الاتصال اللاسلكي وتقنية بلوتوث.

وتتوقع أتش بي أن يتشارك أكثر من مستخدم بهذا الجهاز، لهذا أتاحت لكل خمسة بروفايلات كحد أقصى بحيث يمكن لكل مستخدم الدخول إلى النظام باسمه وتخصيص التطبيقات التي يستخدمها على غرار نظام ويندوز.

ويختلف هذا الحاسوب كثيرا عن جهاز شركة لينوفو "آيديا سنتر هورايزون" الذي يستخدم برنامج "بلو ستيك" المحمل مسبقا لتشغيل تطبيقات أندرويد ضمن نظام ويندوز 8، أو جهاز شركة أسوس "ترانسفورمر أي آي أو" الذي يقلع إلى نظام أندرويد عندما تستخدم شاشته كحاسوب لوحي، لكنه يقلع إلى ويندوز 8 عندما يستخدم كحاسوب شخصي.

ومن المتوقع أن يتوفر الجهاز "سليت 21" بالولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل مقابل أربعمائة دولار.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات