فيسبوك: حتى بوجود فريق قوي لا يمكن لأي شركة أن تمنع وقوع الأعطال بنسبة 100% الفرنسية)

كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عطلا في برنامج داخل الشبكة أدى إلى نشر غير متعمد لأرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني لستة ملايين مستخدم.

وأوضح فيسبوك في بيان له أن العطل لم يؤد إلى كشف أي معلومات مالية، وليس هناك ما يؤشر على أن العطل تم استغلاله بشكل سيئ. وأضاف الموقع أنه يشعر بالاستياء والإرباك بعد هذه المشكلة, مشيرا إلى أنه بعث برسائل إلى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل وخاصة الذين كانوا يستخدمون الموقع لحظة وقوعه.

وقال فيسبوك إن العطل وقع عندما قام أحد مستخدمي فيسبوك بتسجيل أرشيف حسابه في فيسبوك عبر "داونلود يور أنفورميشن" (دي واي آي) أحدى أدوات الموقع.

وأكد "نأخذ الحياة الخاصة للناس على محمل الجد ونفعل ما بوسعنا لحماية معلوماتهم", وأضاف حتى بوجود فريق قوي لا يمكن لأي شركة أن تمنع وقوع الأعطال بنسبة 100%.

وتابع أن هذا العطل سمح بجعل بعض المعلومات المتعلقة بعناوين شخص (بريده الالكتروني أو رقم هاتفه) متاحة لأشخاص لديهم معلومات عن عناوينه أصلا أو اتصالات معه.

وأضاف "ليس لدينا دليل على أن هذا العطل استغل بسوء نية ولم نتلق شكاوى من مستخدمين ولم نلاحظ أي سلوك غير عادي في الأداة (دي واي آي) أو الموقع"، مرجحا أن يكون الحادث وقع بهدف الإساءة.

المصدر : وكالات