مايكروسوفت تخطط لطرح سيرفس آر تي بمعالجات سنابدراغون 800 مع دعم لاتصالات "إل تي إي"

تخطط شركة مايكروسوفت الأميركية لطرح نسخة محسنة من حاسوبها اللوحي "سيرفس آر تي" تعمل بمعالج من إنتاج مواطنتها شركة كوالكوم، مقارنة بأجهزة سيرفس آر تي الحالية التي تعمل بمعالج تيغرا 3 من شركة إنفيديا.

وذكر موقع بلومبيرغ الإلكتروني -المعني بأخبار التقنية- أن مايكروسوفت ستطرح إصدارا محسنا بمعالجات كوالكوم في حين ستواصل إنفيديا تزويد "بعض النسخ" بمعالجها تغيرا 3، ومن المرجح أن يأخذ هذا التحول إلى معالجات كوالكوم مفعوله في وقت لاحق هذا العام.

بدوره قال موقع "ذي فيرج" -المعني أيضا بأخبار التقنية- إن مصادر على اطلاع بخطط مايكروسوفت المتعلقة بسيرفس كشفت له أن الشركة الأميركية تختبر حاليا حاسوب سيرفس بويندوز آر تي 8.1 -وهو الإصدار المقبل من ويندوز 8- بمعالج سنابدراغون 800 لشركة كوالكوم.

وتتضمن شريحة هذا المعالج دعما مدمجا لتقنية اتصالات الجيل الرابع "إل تي إي"، بما يسمح لمايكروسوفت بطرح أول حواسيب سيرفس مع دعم لاتصالات الحزمة العريضة الجوالة.

وكان رئيس التخطيط في مايكروسوفت، مايك أنجيلو، ألمح إلى هذه الإمكانية أثناء دفاعه عن نظام التشغيل ويندوز آر تي بوقت سابق هذا العام عندما قال إنه على صعيد "آرم" -وهي الشرائح التي تبنى عليها معالجات كوالكوم وغيرها من المعالجات منخفضة استهلاك الطاقة- فإن هناك ميلا لنسبة أعلى من الحواسيب الشخصية التي ستطرح داعمة لاتصالات الجوال العريضة 3جي و4جي.

وسعت الشركة الأميركية مؤخرا إلى تصفية مخزونها من حواسيب سيرفس آر تي، ويقول "ذي فيرج" إنه كان بإمكان حضور مؤتمر "تيك إد" بوقت سابق هذا الشهر شراء حاسوب سيرفس بسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت مع غطاء لوحة المفاتيح اللمسية نظير مائة دولار فقط. كما أن مايكروسوفت بدأت ببيع حواسيبها إلى المدارس مقابل 199 دولارا في حال تم شراء الجهاز قبل سبتمبر/أيلول.

ويشير توقيت واختبار معالجات كوالكوم -بحسب موقع ذي فيرج- إلى أن مايكروسوفت تخطط لإنعاش عتاد سيرفس آر تي في الوقت الذي تكمل فيه النسخة النهائية من ويندوز 8.1 وويندوز آر تي 8.1 بحيث يكونان جاهزين للشحن مع حواسيبها اللوحية الجديدة هذا الخريف.

المصدر : مواقع إلكترونية