كروم بوك بكسل المرتفع الثمن لن يكون مطروحا للبيع في أي من متاجر التجزئة 

أعلنت شركة غوغل الأميركية أنها ستتوسع في  ببيع حواسيبها المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل كروم والمسماة "كروم بوك" في متاجر التجزئة عبر شراكات جديدة مع متجري وولمارت وستابلز، رغم أنه من غير الواضح إذا ما كانت تلك الحواسيب تحقق مبيعات جيدة أساسا.

وابتداء من نهاية هذا الأسبوع سيتولى 1500 من متاجر ستابلز عرض حواسيب كروم بوك، في حين سيتولى 2800 من متاجر وولمارت طرحها للبيع في وقت لاحق هذا الصيف، وتقول غوغل إن عدد المتاجر هذا سيُضاعف ثلاث مرات عدد المتاجر التي تبيع حواسيب كروم بوك ليصل العدد الإجمالي إلى 6600 متجر حول العالم.

وستطرح متاجر وولمارت النسخة الأرخص من كروم بوك، وهي من تصنيع شركة أيسر التايوانية ويبلغ ثمنها 199 دولارا، في حين أن متاجر ستابلز ستطرح نماذج متعددة من تصنيع شركات أيسر وإتش بي الأميركية وسامسونغ الكورية الجنوبية، كما ستطرحها كذلك للبيع على موقعها الإلكتروني.

في حين أن أعلى حواسيب غوغل فئةً -وهو "كروم بوك بكسل" ذو الشاشة اللمسية والذي يبدأ ثمنه من 1299 دولارا- فلن يكون متاحا على أي من هذين المتجرين.

وأعلنت غوغل أن متاجر "أوفيس ديبوت" و"أوفيس ماكس" و"فرايز" و"تايغر دايركت" ستبدأ أيضا ببيع حواسيب كروم بوك خلال "الأشهر المقبلة". وسابقا كانت متاجر "أمازون" و"بست باي" فقط تبيع حواسيب غوغل تلك.

إضافة إلى ذلك وسعت غوغل من طرح حواسيب غوغل على النطاق الدولي، ففي المملكة المتحدة على سبيل المثال أصبح هناك 116 متجرا لـ"تيسكو" يبيع حواسيب كروم بوك، وفي هولندا متجرا "ميديامارك" و"ساتورن"، وفي فرنسا متاجر "أف أن أي سي"، وكذلك متجرا "جي بي هاي فاي" و"هارفي نورمان" في أستراليا، ومتاجر "إلغيغانتين" في السويد.

المصدر : مواقع إلكترونية