سكايب بات يدعم إرسال الفيديو على غرار تطبيقات أخرى منافسة مثل واتس أب وفايبر وتانغو

أضافت شركة سكايب الأميركية رسميا خدمة رسائل الفيديو إلى برنامج الدردشة المعروف "سكايب" بعدما كانت الخدمة تجريبية.

وأوضحت الشركة التابعة لـمايكروسوفت، عبر مدونتها، أن الخدمة أصبحت متوفرة مجانا لمستخدمي سكايب على الحواسيب الشخصية العاملة بنظامي ويندوز وماك والأجهزة الذكية العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز فون وأندرويد وآي أو أس وبلاك بيري.

وأضافت أن خدمة رسائل الفيديو الجديدة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن ثلاث دقائق، مع إمكانية إرسالها إلى جميع الأصدقاء المسجلين في الحساب الشخصي بصرف النظر عما إذا كانوا متصلين بالإنترنت في التو أم لا.

ويعني ذلك أن رسالة الفيديو تصل مباشرة إلى جهة الاتصال المعنية في حال كانت متصلة بالإنترنت أو في أقرب وقت ممكن تكون فيه تلك الجهة متصلة بسكايب.

ولتسيجل الفيديو على المستخدم اختيار جهة الاتصال المطلوبة ثم النقر على زر "رسالة فيديو" ثم زر "تسجيل"، وقبل الإرسال يمكن للمستخدم معاينة الفيديو مرة أخرى ومحوه إن أراد إعادة المحاولة مرة أخرى.

وكانت مايكروسوفت دعمت مؤخرا ميزة رسائل الفيديو هذه بشكل حصري وتجريبي لمستخدمي سكايب على الحواسب الشخصية العاملة بنظام ويندوز 7 وما فوق قبل أن تقرر أمس دعمها في نسخة التطبيق لمختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل.

يشار إلى أن دعم إرسال مقاطع الفيديو إلى جهات الاتصال منتشر منذ مدة طويلة في أغلب تطبيقات الدردشة مثل واتس أب وفايبر وتانغو وغيرها، وما إعلان مايكروسوفت الأخير إلا محاولة لمجاراة تلك التطبيقات.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية