غلاكسي أس4 ما يزال يحقق مبيعات قوية وفق ما تقول الشركة
أكدت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أنها تخطط لطرح نموذج جديد من هاتفها الذكي الأخير غلاكسي أس4 يدعم معيارا متقدما من اتصالات الجيل الرابع يسمى "أل تي إي-أدفانسد".

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "سامسونغ موبايل" جي كي شن، أن تقنية "أل تي أي-أدفانسد" التي ستدمجها الشركة بهذا الهاتف توفر سرعة نقل بيانات تعادل ضعفي السرعة الطبيعية لتقنية 4جي الحالية، إلى جانب أن الهاتف سيأتي مزودا بمعالج قوي من شركة كوالكوم.

ونقلت وكالة رويترز عن شين قوله، في مقابلة معه بمقر الشركة جنوب العاصمة سول، إن شركته ستكون أول من يطرح تجاريا معيار 4جي المتقدم بهاتف ذكي، مضيفا أن تحميل الفيلم الذي كان يستغرق عادة ثلاث دقائق سيستغرق دقيقة واحدة فقط بهذا النموذج المحسن.

ولم ترد معلومات من الشركة عن موعد طرح هذا النموذج الجديد، لكن شن أشار بالمقابلة إلى أن سامسونغ تجري محادثات مع العديد من شركات الاتصالات حول العالم لتبني هذا الهاتف، مشيرا إلى أن سعره سيكون أعلى بقليل من هاتف غلاكسي أس4 الحالي.

ومن المرجح أن تكشف الشركة الكورية المزيد من تفاصيل الهاتف الجديد بالحدث الذي ستقيمه في العاصمة البريطانية لندن بعد يومين.

وتأتي الأنباء عن هذا النموذج المتقدم بعد تكهنات سابقة بأن مبيعات غلاكسي أس4 -الذي طرحته الشركة بأبريل/نيسان الماضي- تراجعت، مما تسبب بانخفاض قيمة أسهم الشركة، لكن شن دافع عن هذا الهاتف مؤكدا أنه ما يزال يحقق مبيعات قوية وأفضل بكثير من مبيعات سلفه غلاكسي أس3.

كما أكد أن النسخة الجديدة المتقدمة ستكون إضافة إلى سلسلة الهواتف الذكية من الفئة العليا التي تضمن أرباحا جيدة للشركة، مشيرا إلى أن هذه التقنية الجديدة ستصبح المعيار الأساسي في تقنية اتصالات الجيل الرابع خلال السنوات المقبلة.

المصدر : مواقع إلكترونية,رويترز