تطبيق واتس أب متاح لمعظم منصات التشغيل المعروفة للهواتف الذكية

أعلنت شركة واتس أب الأميركية المطورة لتطبيق المراسلة الفورية الذي يحمل نفس الاسم على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" أنها عالجت مؤخرا نحو 27 مليار رسالة خلال 24 ساعة محطمة الرقم القياسي السابق لها والبالغ 18 مليار رسالة الذي أعلنته في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويُعد تطبيق واتس أب أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري للأجهزة الذكية إلى جانب تطبيقات أخرى مثل "فايبر"  حيث تشير إحصائيات إلى أن التطبيق يعمل بمائة دولة حول العالم وعلى 750  شبكة اتصالات مختلفة.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة جان كوم أعلن في أبريل/نيسان الماضي عن وجود مائتي مليون مستخدم نشط لتطبيق "واتس أب" بما يعني أن عدد مستخدميه يفوق عدد مستخدمي خدمة "تويتر".

يُشار إلى أن أول مليار رسالة أعلنت معالجتها من قبل الشركة -التي تأسست عام 2009- خلال يوم واحد كان في أكتوبر/تشرين الأول 2011 قبل أن يقفز هذا الرقم إلى ملياري رسالة في أبريل/نيسان 2012 ثم عشرة مليارات في أغسطس/آب 2012.

يُذكر أن واتس أب يتوفر على كافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل أندرويد وآي أو أس، وويندوز فون وبلاك بيري وسمبيان، ويستخدم لتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية بالإضافة للصور.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية