نصائح وإرشادات تقنية (1)
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 15:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ

نصائح وإرشادات تقنية (1)

مواضيع الحلقة: إدارة حسابات تويتر وتبادل الملفات السحابية ونقل جهات الاتصال من آيفون إلى أندرويد

ستبدأ صفحة علوم وتكنولوجيا اعتبارا من اليوم نشر سلسلة حلقات أسبوعية بعنوان "نصائح وإرشادات تقنية" نتناول فيها العديد من الحيل والنصائح والإرشادات التي تهم المستخدمين في كافة المجالات سواء أكان الاستخدام يتعلق بموقع إنترنت أو نظام تشغيل أو هاتف ذكي أو حاسوب لوحي، ورغم أن البعض قد يراها سهلة ومعروفة إلا أنها قد تكون مهمة وجديدة بالنسبة لآخرين.


التعامل مع أكثر من حساب في تويتر
رغم توفر العديد من الإضافات التي تسمح للمستخدم الذي يملك أكثر من حساب على موقع تويتر بمتابعة هذه الحسابات معا إلا أنها لا تتيح إدارة الحساب بشكل كامل مثل تغيير كلمة المرور أو الصورة الشخصية، وبالتالي يضطر المستخدم إلى فتح موقع تويتر وتسجيل الدخول بشكل يدوي للوصول إلى مبتغاه.

ولاختصار الخطوات السابقة يمكن استخدام إضافة "كويك تويت" على متصفح غوغل كروم مما يسمح بتعريف جميع حسابات المستخدم وإضافتها إلى قائمة واضحة لتسهيل الوصول إليها.

فبعد تثبيت الإضافة نضغط على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان لإدخال كل حساب مع تسميته، وعند الانتهاء نضغط على "حفظ". وفي حال الرغبة بفتح حساب محدد يكتفي المستخدم بالضغط على أيقونة الإضافة واختيار الحساب من القائمة ليتم تسجيل الدخول في موقع تويتر وفتح الحساب المطلوب.

مشاركة الملفات عبر "وي ترانسفير"
 (البوابة العربية للأخبار التقنية)

مشاركة الملفات سحابيا دون إنشاء حساب
على الرغم من وجود خدمات مثل "دروب بوكس" و"غوغل درايف" وغيرهما من خدمات مشاركة الملفات المخزنة سحابيا بين المستخدمين إلا أن معظمها يتطلب إنشاء حساب عند الطرفين لكي يتم تبادل الملفات.

وهنا يأتي دور موقع "وي ترانسفير" الذي يسمح بتبادل الملفات بسهولة دون الحاجة لإنشاء حساب، حيث يتم تنبيه المستخدم عن طريق رسالة بريدية أو عن طريق إنشاء رابط مخصص يتم إرساله للشخص الثاني ليتمكن بواسطته من الوصول إلى الملف وتنزيله.

بعد الدخول إلى الموقع يحدد المستخدم الملف الذي يرغب برفعه ومشاركته، ثم يحدد الأشخاص الذين يرغب بمشاركة الملف معهم عن طريق البريد الإلكتروني، وبعد الانتهاء يضغط المستخدم على زر "نقل" أو "ترانسفير" وللحصول على رابط الملف يمكن الضغط على الأيقونة الموجودة بجانب زر "نقل" واختيار "رابط".


نقل جهات الاتصال من آيفون إلى أندرويد
هناك العديد من التطبيقات والطرق التي تتيح نقل جهات الاتصال من هاتف آيفون إلى آخر أندرويد، لكن الطريقة التالية تعد واحدة من أسهل تلك الطرق:

يحتاج المستخدم في البداية إلى تثبيت تطبيق "ماي كونتاكتس باك أب" على آيفون، وبعد تشغيله يضغط المستخدم على أيقونة الإعدادات الموجودة في الأعلى، ثم يضغط على "إكسبورت تايب" أو "نوع التصدير" ويختار "في كارد" (Vcard) ثم يضغط على زر الإنهاء، يليها زر "باك أب" أو "نسخ احتياطي".

بعد إتمام الخطوات السابقة يرسل المستخدم نسخة ملف جهات الاتصال التي حصل عليها إلى عنوان بريده الإلكتروني على "جيميل" ثم يتوجه إلى هاتف أندرويد، ومن خلال بريد "جيميل" يفتح الرسالة التي أرسلها لنفسه، وبالضغط على الملف المرفق تظهر نافذة يختار منها المستخدم "فون" أو الهاتف ليتم نقل جميع جهات الاتصال إلى أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات