حسب الدراسة فإن 81% من مستخدمي آيفون أكدوا أنهم لن يتحولوا إلى هواتف أندرويد (الجزيرة)

جاء في دراسة نشرتها شركة ريتريفو المتخصصة في تقديم النصح والمعلومات والإحصاءات للمستهلكين بشأن الأجهزة الأنسب لهم، أن ولاء مستخدمي أجهزة آيفون يفوق ولاء مستخدمي أجهزة أندرويد.

فقد أظهرت الدراسة التي نشرتها الشركة على موقعها الإلكتروني أن 81% من المستخدمين الحاليين لأجهزة آيفون لديهم ولاء مرتفع لشركة أبل الأميركية المنتجة لتلك الهواتف ولن يتحولوا عن منتجاتها في المستقبل.

كما كشفت أن 14% من مستخدمي آيفون وصفوا أنفسهم بأنهم غير متأكدين إن كانوا سيتحولون في المستقبل عن أجهزة أبل إلى منتجات شركات أخرى، في حين أن 4% فقط من المستخدمين قالوا إن لديهم خططا مستقبلية لاقتناء أجهزة أندرويد.

في المقابل أكد 63% من المستخدمين الحاليين لأجهزة أندرويد -وهو نظام تشغيل الهواتف الذكية الذي تطوره شركة غوغل- أنهم لن يتحولوا في المستقبل عن أجهزة أندرويد، وفي وقت قال 23% من هؤلاء المسخدمين إنهم غير متأكدين إن كانوا سيتحولون في المستقبل عن هذه الأجهزة، قال 12% إن لديهم نية لاقتناء هواتف آيفون مستقبلا.

كما ورد في الدراسة أن 17% من مستخدمي آيفون يرغبون في اقتناء أجهزة تتمتع بشاشة أكبر في المستقبل، في حين أن 21% من مستخدمي أندرويد لديهم رغبة في اقتناء أجهزة تتمتع بشاشات عرض أكبر رغم أن شاشات أجهزة أندرويد عموما تتمتع بشاشة أكبر من شاشة هواتف آيفون.

ومن الطريف أن الدراسة كشفت أن الرجال يفضلون اقتناء أجهزة أندرويد أكثر من النساء اللواتي يفضِلن أجهزة آيفون بنسبة أعلى.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية