فيسبوك تحاول اللحاق بتويتر وغوغل اللتين سبقتاها في استخدام الوسوم (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة فيسبوك أنها أتاحت ميزة "الوسوم" (هاشتاغ) لمستخدمي شبكتها الاجتماعية -وهي الكلمة التي يسبقها رمز #- على غرار شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل "تويتر" و"غوغل".

وأوضحت الشركة في بيان أن ميزة "الوسوم" ما هي إلا الخطوة الأولى من ضمن مزايا عدة ستصدرها الشركة لاحقا بهدف إتاحة الفرصة لمستخدمي الشبكة من أجل معرفة ما يحتل منزلة الصدارة من محادثات أو نقاشات.

ووصفت الشركة الوسوم بأنها صارت جزءًا حيويا من الثقافة الشعبية، وأنه أصبح لزاما على الشركة إضافتها إلى شبكتها بعدما أصبح المستخدمون معتادين على استخدامها في شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وحددت الشركة إمكانات الميزة الجديدة، مشيرة إلى أن المستخدمين باتوا قادرين على البحث عن وسم معين ضمن شريط البحث، بالإضافة إلى دعم الوسوم التي تمت إضافتها على خدمات أخرى، مثل خدمة "إنستاغرام" لمشاركة الصور التابعة لها.

ويعتبر موقع التدوين المصغر "تويتر" من أوائل مواقع التواصل التي استخدمت "الوسوم"، التي تستخدم لحشد الاهتمام أو تنظيم حملة نحو هدف معين يتم التركيز عليه بالوسم، وقد مهدت فيسبوك لهذه الإضافة سابقا من خلال تغيير اسم زر "المشاركة" إلى "المتابعة" أسوة بتويتر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية