غوغل تقول إن الميزة الجديدة تسهل على أصحاب الشركات إدارة تواجدهم على الإنترنت (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت شركة غوغل الأميركية لوحة تحكم (داشبورد) جديدة للشركات وأصحاب الصفحات في خدمتها الاجتماعية غوغل+ تتيح لهم إدارة صفحاتهم وأنشطتهم اليومية المتعددة على شبكتها من مكان واحد.

وتوضح مديرة الهندسة في غوغل+، بافني ديوانجي، هذه الميزة بقولها إن الملايين من الشركات تستخدم غوغل+ حاليا للتواصل مع زبائنها عبر عدة طرق، وكثير منهم يستخدمون خدمة "آد وورد" الإعلانية للترويج لمنتجاتهم، و"خرائط غوغل" لتحديث معلومات متجرهم، و"يوتيوب" لنشر مقاطع الفيديو، وتأتي الميزة الجديدة لتسهل عليهم إدارة تواجدهم على الإنترنت عبر غوغل.

فبعد تسجيل الدخول في غوغل+ سيتاح للشركات عبر لوحة التحكم تحديث المعلومات الخاصة بها من عناوين مواقعها على الإنترنت إلى ساعات العمل وأرقام الهواتف، وتحديد أمكنتها جغرافيا من خلال خدمة "خرائط غوغل"، وغيرها، وذلك من أدوات تبويب "أوفر فيو" مباشرة.

كما أشارت ديوانجي، إلى أنه بالإضافة إلى إدارة المعلومات الخاصة بهم ضمن خدمات غوغل، ستعطي لوحة التحكم الجديدة للشركات القدرة على مراقبة "تنبيهات" شبكة "غوغل+" والقيام بالأنشطة القياسية على الشبكة مثل إدارة الصور والفيديو، وغيرها، كما يمكنهم الشروع بمحادثات "هانغ آوتس" من لوحة التحكم الجديدة مباشرة.

كما تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إدارة الحملات الإعلانية في خدمتي "آد ووردز إكسبرس"، و"غوغل أوفرز" (عروض غوغل)، إلى جانب تزويدهم بإحصاءات عن تلك الحملات وغيرها، وتتيح كذلك لأصحاب الشركات الاطلاع على أكثر الكلمات بحثا فيما يخص أعمالهم، بالإضافة إلى المواقع الجغرافية التي ينطلق منها المستخدمون إلى متاجرهم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية