غلاكسي آيس 3 يأتي بإصدارين الأول يدعم شريحة اتصال والآخر يدعم شريحتين

كشف تقرير لصحيفة كورية جنوبية عزم مواطنتها شركة سامسونغ طرح نسخة أكبر من حاسوبها اللوحي غلاكسي نوت في النصف الثاني من العام الجاري 2013، في الوقت الذي أطلقت فيه الشركة الجيل الثالث من هاتفها الذكي "غلاكسي آيس" المصنف ضمن الهواتف منخفضة التكلفة.

وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "إليكترونيكس تايمز"، سيأتي غلاكسي نوت المقبل بشاشة قياسها 12.2 بوصة بدقة 2560×1600 بكسل، مزودا بقلم ستايلس، مقارنة بحاسوب غلاكسي نوت 10.1 الحالي الذي يأتي بشاشة قياسها 10.1 بوصات.

كما توقعت أنباء أخرى أن تكشف سامسونغ عن الجيل الثالث من هاتف غلاكسي نوت في الخريف المقبل ومن المنتظر أن يأتي بشاشة أكبر أيضا من هاتف غلاكسي نوت 2 الحالي الذي يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصات.

في هذه الأثناء أطلقت الشركة الجيل الثالث من هاتف غلاكسي آيس الموجه للفئة المتوسطة من المستهلكين، ويأتي بشاشة قياسها أربع بوصات بدقة 800×480 بكسل مع دعم للاتصال بتقنية الجيل الرابع "إل تي إي"، ومعالج ثنائي النواة بتردد غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 4 غيغابايتات يمكن زيادتها عبر بطاقات "مايكرو أس دي".

كما يملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات، وأمامية بدقة "في جي أي" (أي نحو 0.3 ميغابكسل قادرة على التقاط صور بقياس 640×480 بكسل)، وهو يعمل بالإصدار 4.2 من نظام أندرويد (جيلي بين) مع واجهة "تاتش ويز نايتشر" الخاصة بسامسونغ.

ويأتي الهاتف بإصدارين، الأول يحمل الاسم الرمزي "جي تي-أس7270" ويدعم شريحة اتصال واحدة، والثاني يحمل الاسم الرمزي "جي تي-أس7272" ويدعم شريحتي اتصال. ويتوقع أن يطرح في يوليو/تموز القادم رغم أن الشركة لم تحدد سعره حتى الآن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية