مؤتمر العام الماضي شارك فيه أكثر من خمسة آلاف شخص (الأوروبية-أرشيف)

ينطلق مساء اليوم مؤتمر أبل الدولي للمطورين "دبليو دبليو دي سي" الذي شارك في نسخته الأخيرة العام الماضي أكثر من خمسة آلاف مطور. ومن المنتظر أن تكشف فيه أبل عن إصدار جديد من نظام تشغيلها للأجهزة الذكية "آي أو أس 7" حاملا معه العديد من المزايا والتحسينات التي سربت بعضها صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.

فقد نشرت الصحيفة تقريرا أشارت فيه إلى بعض ما تقول إن أبل ستكشف عنه بشأن هذا النظام الذي سيتمتع بواجهة جديدة وقابلية أكثر للتخصيص، وهي مزايا تداولتها الإشاعات منذ أشهر، لكن الجديد أن نظام التشغيل المقبل سيتضمن طرقا جديدة لمشاركة الصور والفيديو مع هواتف آيفون الأخرى، كما سيتضمن خدمة "آي راديو" التي جرى الحديث عنها مؤخرا.

ويشير موقع ذي فيرج المعني بأخبار التقنية، إلى أن هذا التحديث بات ضروريا حيث يخشى موظفو أبل أن نظام "آي أو أس" أصبح متقادما، وأن التصميم الأصلي للنظام كان هدفه الرئيسي مساعدة المستخدمين في فهم كيفية استخدام هاتف آيفون، وهي مسألة كانت مهمة عام 2007 ولكنها لم تعد كذلك عام 2013.

كما يذكر تقرير الصحيفة الأميركية أن أبل نفسها بدأت تنظر إلى هاتف آيفون على أنه متقادم العهد ومتناقض مع عصره، وأن هذا سيتغير في مؤتمرها هذا العام.

وتذكر الصحيفة أن أبل ستعلن أيضا عن حواسيب محمولة جديدة وكذلك عن إصدار جديد من نظام تشغيل حواسيبها الشخصية "أو أس إكس"، في حين لا يبدو أن الإعلان عن تلفزيون أبل "آي تي في" ضمن قائمة ما ستكشف عنه الشركة في مؤتمرها، حيث تشير الأنباء إلى أن أبل ما تزال تخوض مفاوضات مع شركات وشبكات الكيبل المختلفة.

إضافة إلى ذلك فإن أبل ستكشف عن تحديثات جديدة لتطبيقي الخرائط (مابس) والمساعد الصوتي (سيري)، لكنها لن تكون تحديثات ضخمة بحسب الصحيفة التي تشير إلى أن مؤتمر أبل الدولي للمطورين مهم جدا للشركة الأميركية التي يطاردها الاعتقاد بأنها أصبحت خالية من الأفكار الإبداعية، ولذلك يعد هذا المؤتمر فرصتها لإثبات عكس ذلك.

المصدر : مواقع إلكترونية