"لينكد إن"  تدعم عملية التحقق بخطوتين (غيتي)

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال "لينكد إن" أمس الجمعة عن تعزيز خيارات الأمان للمستخدمين، عبر إضافة دعم لعملية "التحقق بخطوتين" التي تتبناها غيرها من الشبكات والمواقع على الإنترنت.

يأتي هذا الإعلان بعد الجدل الذي ظهر مؤخرًا عن مدى فعالية خيارات الأمان في مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد تعرض موقع "تويتر" للكثير من عمليات الاختراق التي طالت حسابات كثيرة لمشاهير ووسائل إعلام ووكالات أنباء، دفعته إلى الإعلان عن إضافة دعم لميزة التحقق بخطوتين قبل نحو أسبوع.

وتعتمد عملية "التحقق بخطوتين" على رقم هاتف المستخدم بحيث يرسل الموقع رسالة نصية تحتوي على رقم خاص يتوجب على المستخدم إدخاله بعد إدخال كلمة المرور الاعتيادية ليتمكن من الوصول إلى حسابه على الموقع.

ولتفعيل هذه الميزة بالنسبة لشبكة "لينكد إن"، يتوجب على المستخدم تمرير مؤشر الفأرة على صورة الملف الشخصي الخاص به، ومن ثم النقر على خيار Privacy & Settings الذي يظهر أسفل القائمة، ثم عليه التوجه إلى قائمة Account من الزاوية السفلية اليسرى، ثم النقر على خيار Manage Security Settings، ومن هناك بإمكانه تفعيل عملية التحقق بخطوتين.

يشار إلى أن "لينكد إن" موقع على الإنترنت يُصنَّف ضمن الشبكات الاجتماعية، وتأسس في ديسمبر/كانون الأول 2002 وبدأ التشغيل الفعلي يوم 5 مايو/أيار 2003.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية