من المتوقع أن تكشف أبل عن نظام آي أو أس الجديد في مؤتمر المطورين الدولي الشهر القادم (الأوروبية)

كشفت شركة "أونسوايب" المتخصصة في تطوير مواقع الويب لمتصفحات الأجهزة المحمولة، أنها شهدت خلال الفترة الماضية حركة بيانات بين مواقع شركائها وأجهزة محمولة تعمل بالإصدار السابع من نظم "آي أو أس" الذي تطوره شركة أبل الأميركية.

وقالت إن الأيام القليلة الماضية زخرت بعدد لا بأس به من الزيارات للمواقع التي طورتها، وذلك عبر أجهزة "آيفون" و"آيباد" تعمل بالإصدار السابع من نظام "آي أو إس"، وخاصة من مدينتي سان فرانسيسكو وكوبيرتينو، في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأوضحت أن نسبة الزيارة للمواقع الإلكترونية من هاتين المدينتين بلغت 18.75% و 17.9%، على التوالي، وأن معدل الزيارة من هواتف آيفون شكل نسبة 75%.

ويعتقد أن شركة أبل تختبر حاليا الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بأجهزتها داخليا، قبل إطلاقه لاحقًا للمطورين ممن قد يسجلون في برنامج تطوير نظام "آي أو أس"، قبل طرحه رسميا لعموم المستخدمين بعد بضعة أشهر من الاختبار.

يُذكر أن معلومات شركة "أونسوايب" كانت قد سبقتها معلومات أخرى عن عزم أبل إطلاق الإصدار القادم من نظام "آي أو أس" بتصميم مختلف جذريا، وذلك حسب موقع "9تو5 ماك" المعني بأخبار الشركة.

وتوقع موقع "بيزينس إنسايدر" قبل أيام ألا تقوم أبل بالإعلان قريبا عن أي عتاد صلب أو جهاز جديد، وإنما قد تعلن عن برنامج أو خدمة برمجية جديدة خلال مؤتمر المطورين الدولي، الذي سينعقد في الفترة بين 10 و14 يونيو/حزيران القادم، حيث سيجتمع آلاف المطورين ممن يعملون على ابتكار وبناء تطبيقات خاصة بهواتف آيفون أو بحواسيب آيباد اللوحية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية