نوكيا تروج لكاميرا هاتفها الجديد
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 14:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 14:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/28 هـ

نوكيا تروج لكاميرا هاتفها الجديد

تصميم الهاتف المقبل يشبه كثيرا هاتف لوميا 920 باستثناء أن الزوايا أصبحت أقل استدارة

رغم أن نوكيا لم تعلن رسميا بعد عن هاتفها الذكي المقبل، والمتوقع أن يحمل اسم لوميا 928، إلا أن الشركة الفنلندية بدأت بإطلاق الإعلانات الترويجية لهذا الهاتف دون أن تذكر اسمه، وكان آخرها فيديو ترويجي نشرته على موقعها الإلكتروني في الولايات المتحدة، يقارن بين قوة كاميرا التصوير المدمجة في الهاتف وكاميرتي اثنين من أبرز الهواتف الذكية حاليا.

ويستشف من هذه الإعلانات الترويجية أن نوكيا بدأت اتباع إستراتيجية جديدة، تسعى لإحداث نوع من شد الانتباه إلى هاتفها القادم، الذي يعمل بنظام ويندوز فون 8، والذي لم تعلن عن اسمه حتى الآن رغم كل التسريبات والإشاعات والإعلانات التي طرحت حوله، لكن رابط الصفحة التي خصصتها الشركة للترويج لهذا الجهاز يذكر صراحة اسم لوميا 928.

واختارت نوكيا لإجراء المقارنة في كاميرا الهاتف اثنين من أكثر الهواتف الذكية التي لفتت الانتباه في عالم التقنية، وهما هاتفا شركتي سامسونغ الكورية الجنوبية غلاكسي أس3، وأبل الأميركية آيفون5.

وتؤكد الصفحة أن الجهاز الجديد يضم كاميرا بدقة 8.7 ميغابكسل، بتقنية بيور فيو مع عدسات كارل زيس، ومثبت بصري للصورة ظهر أول مرة في هاتف لوميا 920. ومواصفات الكاميرا هي في الواقع ذاتها لهاتف لوميا 920، لكن تصميم الهاتف يختلف بعض الشيء، حيث أصبحت زواياه الأربعة أقل استدارة مقارنة بهاتف 920.
 
وحسب اختبار التصوير بظروف إضاءة منخفضة -الذي أجرته نوكيا في منطقة معارض في نيويورك- فإن هاتف لوميا 928 تميز بتشبع ضوئي، وصور ذات تركيز أكثر وضوحا من آيفون5، وضجيج أقل وصور ذات تركيز أكثر وضوحا من غلاكسي أس3.

ويشير موقع تك كرنتش المختص بأخبار التقنية إلى أنه من المثير للاهتمام ملاحظة أن نوكيا اختارت للمقارنة غلاكسي أس3 هاتف سامسونغ الأبرز لعام 2012، ولم تجر المقارنة مع هاتف الشركة الكورية الأحدث غلاكسي أس4 المزود بكاميرا بدقة 13 ميغابكسل.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات