مزايا جديدة لتطبيقات أوفيس على الويب
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/29 هـ

مزايا جديدة لتطبيقات أوفيس على الويب

من بين أهداف التحديثات الجديدة لتطبيقات أوفيس للويب التركيز على دعم العمل المشترك بين المستخدمين

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن مزايا جديدة تعتزم إضافتها إلى حزمة تطبيقات أوفيس للويب، تركز على تحسين تجربة الاستخدام، ودعم العمل المشترك بين المستخدمين، والانتشار عبر المنصات المختلفة.

وتتضمن التحديثات الأخيرة تحسين سرعة فتح الملفات، وإضافة خيار "البحث والاستبدال" إلى تطبيق معالج النصوص (وورد)، بهدف تسهيل تحرير المستندات عبر الإنترنت.

وتتيح مايكروسوفت بالفعل لأكثر من شخص تحرير المستند الواحد، لكن الإضافة الأخيرة تتضمن تحيين إمكانية "التأليف المشترك في الوقت الحقيقي" في تطبيقات أوفيس، بحيث يرى المستخدم تعديلات الآخرين وإضافاتهم على المستند أثناء حدوثها، دون حاجة إلى تحديث الصفحة.

وبدأت الشركة الأميركية بتوفير الميزة الجديدة في تطبيق العروض التقديمية (باور بوينت)، على أن تشمل تطبيقات معالج النصوص، والجداول الممتدة (إكسل)، وتدوين الملاحظات (ون نوت) خلال الأشهر المقبلة.

كما كشفت مايكروسوفت عن نيتها توفير تطبيقات أوفيس للويب للحواسيب اللوحية العاملة بنظام "أندرويد" عبر متصفح كروم. وكانت تقارير سابقة  تحدثت عن تطوير الشركة الأميركية إصدارا جديدا من حزمة أوفيس يحمل اسم "جيميني"، لنظاميْ أندرويد، و"آي أو أس"، تُطرح في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وبحسب مديرة تسويق المنتجات في مايكروسوفت أماندا ليفبفري، فإن الشركة تسعى لتوفير تطبيقات أوفيس يُعتمد عليها في إنشاء مستندات من البداية إلى النهاية عبر الإنترنت، مشيرة في المدونة الرسمية لأوفيس إلى أن تحسن سرعة ومتصفحات الإنترنت جعل منها منصة أفضل لبناء أوفيس.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات