"هاكر" يحاضر بمؤتمر الخليج لأمن المعلومات
آخر تحديث: 2013/5/8 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/8 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/28 هـ

"هاكر" يحاضر بمؤتمر الخليج لأمن المعلومات

ميتنك تحوّل من قرصان إنترنت بارز إلى خبير أمني مرموق (الأوروبية)

يلقي أحد أبرز قراصنة الإنترنت على مستوى العالم سابقا والخبير في مجال أمن المعلومات حاليا الأميركي كيفن ميتنك كلمة رئيسية خلال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بين الثالث والخامس من يونيو/حزيران المقبل.

وحظي ميتنك، الذي يزور الشرق الأوسط للمرة الأولى، بشهرة عالمية واسعة في أوساط المجتمع الرقمي نظرا لأساليبه المبتكرة في إظهار مواطن الضعف في أنظمة أمن المعلومات الخاصة بمؤسسات وشركات عالمية كبرى، إذ مكنته خبرته كقرصان إلكتروني من التحول إلى مستشار يقدم نصائح تتعلق بأفضل الطرق وأكثرها كفاءة على صعيد حماية أمن المعلومات ومواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة في مختلف دول العالم.

ونظرا لكونه أحد أبرز قراصنة الإنترنت سابقا فقد تحول ميتنك إلى مادة دسمة تناولتها كثير من الأخبار والمقالات في الصحافة العالمية، كما ظهر في لقاءات متلفزة عدة وبرامج إذاعية شهيرة قدم خلالها شروحا في أمن المعلومات.

ويشارك في معرض ومؤتمر الخليج إلى جانب ميتنك، نخبة من المتحدثين والمندوبين عن مؤسسات وشركات مرموقة في هذا المجال، سيتطرقون إلى جملة من المواضيع المتصلة بأمن المعلومات، مُقترحين إستراتيجيات فعالة لمواجهة تهديدات أمن المعلومات التي تشمل الحكومات والشركات والأفراد.

وتتضمن أجندة المؤتمر ماضي الأمن الإلكتروني وحاضره ومستقبله، والتهديدات التي تلوح في الأفق، إضافة إلى قراءة متأنية في بعض الحقول المتخصصة على مختلف الأصعدة التمويلية والاقتصادية والاجتماعية والوطنية من وجهة نظر أمنية بحتة.

وسيتطرق المؤتمرون إلى مناقشة قضايا رئيسية أُخرى تواجه المنطقة، من أبرزها "تداعيات أمن الحوسبة السحابية"، والاستفادة من تجارب عام 2012 والاستجابة لمتطلبات عام 2013، و"حماية الأمة من الحرب الإلكترونية"، و"حماية الاقتصاد الرقمي"، و"السلوك الإنساني في المواقف الحساسة"، و"إدارة مخاطر الشبكة الإلكترونية".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات