بت تورنت تطلق خدمة لشراء المحتوى
آخر تحديث: 2013/5/8 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/8 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/28 هـ

بت تورنت تطلق خدمة لشراء المحتوى

بت تورنت طرحت الخدمة بشكل تجريبي بالتعاون مع شركة متخصصة في المحتوى الموسيقي

أعلنت شركة "بت تورنت" الأميركية المالكة لموقع مشاركة ملفات التورنت، الذي يحمل نفس الاسم، عن إطلاق خدمة "بت تورنت بندل" تتيح لأصحاب المحتوى على الإنترنت بيعه لقاء مقابل مادي، وذلك على هيئة ملفات تورنت.

وبدأت الشركة خدمتها -التي لا تزال حاليا تجريبية- بالتعاون مع شركة "ميوزك ليبل ألترا" المتخصصة في المحتوى الموسيقي، وذلك من خلال مشاركة مجموعة من الموسيقى التصويرية ومقاطع الفيديو التي يقوم المنتج الصوتي والموسيقي الأميركي "كاسكيد" بإخراجها.

وبحسب مدير قسم الاتصالات في الشركة كريستيان أفيريل فإن الخدمة الجديدة تهدف لمنح أصحاب المحتوى على الإنترنت الأدوات اللازمة لنشر ما ينتجونه على طريقتهم، مضيفا أن الشركة تعمل على إبداع نوع جديد من التورنت، يحمل اسم "ذي غيتد تورنت"، سيشهد انتشارا عند إطلاقه رسميا، على حد قوله.

يُذكر أن آلية عمل خدمة "بت تورنت بندل ألفا" لا تختلف عن غيرها من خدمات التورنت، إلا أنه على المستخدم هنا فتح ملفاتها بواسطة برنامجي "بت تورنت" أو "يو تورنت"، ومن ثم يتم سؤاله عن عنوان بريده الإلكتروني وذلك من خلال صفحة ويب تفتح له.

وأوضح أفيريل أن "غيتد تورنت" ستتبع أسلوب "البوابة" الذي يشبه ما يُعرف بجدار الدفع (باي وول) المتبع في بعض المواقع على الإنترنت لتوفير المحتوى مقابل لقاء مادي.

وأشار إلى أن الشركة أجرت تجارب لـ29 حزمة (بندل)، حيث كان إجمالي عدد مرات التنزيل 170 مليون مرة شملت بعض الموسيقيين وصناع الأفلام والمؤلفين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات