ياهو سيغلق خدمة البريد الإلكتروني التابعة له في الصين بعد ثلاثة شهور من الآن (الأوروبية-أرشيف)

سيغلق ياهو خدمة البريد الإلكتروني التابعة له في الصين، بعد ثلاثة شهور من الآن، مما يعني أنه سيتعين على ملايين المستخدمين الاستعداد لإيجاد بدائل.

لكن هؤلاء المستخدمين في الواقع يمثلون عددا صغيرا، حيث أن الشركة الأميركية العملاقة تغطي أقل من 2% من السوق الصينية، فهي تواجه منافسة محلية شرسة.

وهناك من ينصح المستخدمين بالتسجيل لدى البريد الإلكتروني "علي كلاود" قبل أن يتم إغلاق خدمة بريد ياهو تماما في 19 أغسطس/أب.

وتقوم بتشغيل هذا الموقع، شركة "علي بابا" التي صارت الشركة الأم لياهو في الصين عام 2005، بعد التوصل لاتفاق مع المسؤولين في المقر الرئيسي للشركة الأميركية، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

يشار إلى أن الصين لديها نحو مائتي مليون مستخدم للبريد الإلكتروني، ومن الأمور الشائعة أن يكون للشخص أكثر من بريد إلكتروني واحد، حيث تتغير مطالب المستهلكين طوال الوقت.

وفقا للإحصاءات، فإن أفضل خدمات بريد إلكتروني حاليا تقدم من قبل خمس شركات محلية. ولم يتراجع ترتيب خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بياهو من الرابع إلى السادس فحسب خلال العام الماضي، بل تم تخفيض عدد موظفي الشركة في الصين بنحو الثلثين ليصلوا اليوم إلى مائتين فقط، يقوم ثلاثون منهم بتشغيل خدمة البريد الإلكتروني هناك.

المصدر : الألمانية