الكاميرات الجديدة تضم نمطا خاصا لتصوير الأطفال يتيح التصوير قبل البدء الفعلي بالتسجيل (الألمانية)

كشفت شركة كانون الشرق الأوسط عن مجموعة من كاميرات تسجيل الفيديو التي تتميز بصغر حجمها وخفة وزنها، عدا عن أنها تشتمل على شاشة كريستال سائل لمسية بقياس 7.5 بوصات.

وتقول الشركة اليابانية إن المجموعة الجديدة من سلسلة "ليغريا" وتضم الموديلات "إتش.أف.آر406"، و"إتش.أف.آر48"، و"إتش.أف.آر46" وقد زودت جميعها بمستشعر من نوع "سيموس" يدعم تقنية الوضوح الكامل (Full HD) بدقة تبلغ 3.2 ميغابكسل، مع إمكانية التسجيل الفوري بنسقي أم.بي4 (MP4) و"أي.في.سي.إتش.دي" (AVCHD) في آن واحد.

وتتمتع الكاميرات بإمكانية التقريب البصري حتى 32 درجة، إضافة إلى نظام جديد للتصوير في الإضاءة المنخفضة يضم مثبت صور بصريا ليقدم فيديو دون اهتزازات.

وأضافت كانون وظيفة الاتصال اللاسلكية المحسّنة على طرازين من المجموعة الجديدة هما "إتش.أف.آر48"، و"إتش.أف.آر46"، كما تتيح وظيفة البث الحي الجديدة مراقبة الفيديو وتسجيله عن بعد باستخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية عبر تطبيق "كاميرا أكسس" لشركة كانون، مما يجعل من هذين الطرازين مفيدين في مراقبة الأطفال عن بعد باستخدام الأجهزة الذكية.

وتشمل جميع الموديلات على نمط "الطفل" الذي يقدم وظيفة التسجيل المسبق التي تبدأ التصوير قبل ثوانٍ من التسجيل، كي لا تفوت أي لحظة مهمة، ويتم تخزين لقطات هذا النمط في ألبوم خاص للأطفال، مما يسهل الاطلاع عليها ومشاركتها مع الآخرين.

إضافة إلى ذلك، تشتمل الكاميرات على وظيفة "التصفح البعيد" التي تتيح لها التواصل مع أي متصفح إلكتروني دون الحاجة إلى موجِّه بفضل نقطة نفاذ مدمجة فيها، مما يتيح للمستخدم مشاهدة الفيديو على أجهزة متصلة مختلفة كالحواسيب الشخصية والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، كما يتيح حفظ الأفلام لاسلكيا من الكاميرا مباشرة إلى جهاز المستخدم.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية