تطبيقات جديدة لنظارة غوغل الذكية
آخر تحديث: 2013/5/5 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/5 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/25 هـ

تطبيقات جديدة لنظارة غوغل الذكية

العديد من تطبيقات نظارة غوغل بدأت بالظهور منذ طرحتها الشركة لعدد من المستخدمين (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شركة "فل سكرين" الأميركية المتخصصة في دعم المحتوى المرئي على الإنترنت، عن إطلاق أول تطبيق لموقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" على نظارة غوغل الذكية، كما كشف أحد المطورين عن تطبيق لتلك النظارة يتيح للمستخدمين التقاط الصور "بالغمز".

ويتيح "بيم"، وهو الاسم الذي أطلقته "فل سكرين" على تطبيقها، رفع مقاطع الفيديو التي يسجلها المستخدم بواسطة النظارة إلى قناته الخاصة في يوتيوب، كما يقدم خيارا عند رفع الفيديو بإبقائه خاصا بحيث لا يطلع عليه أحد، أو رفعه إلى قناته مع مشاركة الرابط عبر موقع تويتر للتدوين المصغر.

يُذكر أن نظارة غوغل لا تدعم، بطبيعة الحال، الربط المباشر مع موقع يوتيوب، إذ يتوجب على المستخدم الذي يرغب بمشاركة مقاطع الفيديو التي يقوم بتسجيلها عبر النظارة، مشاركتها مع الأصدقاء على شبكة التواصل غوغل+ فقط.

وفي الإطار ذاته كشف أحد المطورين، ويدعى مايك جيوفاني، عن بنائه تطبيقا، أطلق عليه اسم "وينكي"، يسمح لمستخدمي تلك النظارة بالتقاط الصور عن طريق الغمز، مما يجعلهم يستغنون عن الطرق المتبعة فيها حاليا، وهي إما عن طريق الأوامر الصوتية أو عن طريق النقر على اللوح الجانبي للنظارة الذي يعمل عمل لوحة التحكم اللمسية.

وقال جيوفاني على حسابه في غوغل+ إن المستخدم لم يعد بحاجة الآن إلى قول "حسنا أيتها النظارة، التقطي صورة"، أو أن ينقر على زر، لأن هذه الأمور قد تحرمه أن يعيش اللحظة حتى لو لم تستغرق سوى ثانية واحدة، بحسب قوله، مضيفا أنه عن طريق التقاط الصور بالغمز يمكن جعل الخط الزمني الافتراضي هو نفسه الخط الزمني الحقيقي، على حد تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أنه، ومنذ أن طرحت شركة غوغل نظارتها للمطورين، بدأت تظهر العديد من التطبيقات المخصصة للعمل مع التقنية الجديدة، حيث بدأ موقع تويتر قبل أيام بتجربة تطبيقه الخاص بالنظارة.

ولم تتضح بعد مميزات تطبيق تويتر الكاملة لنظارة غوغل، إلا أن من المتوقع أن يحتوي على ميزة كتابة التغريدات الجديدة ورفعها مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن النظارة تملك ميزة الكتابة عبر الأوامر الصوتية. ويتوقع أن يتاح التطبيق عند طرح النظارة للعموم قبل نهاية هذا العام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
كلمات مفتاحية:

التعليقات