مبيعات سيرفس وسيرفس برو لم تكن بمستوى توقعات مايكروسوفت

تعتزم شركة مايكروسوفت الأميركية الكشف عن الجيل الثاني من حاسوبها اللوحي "سيرفس" خلال مؤتمرها السنوي للمطورين الذي سيعقد في الفترة بين 26 و28 يونيو/حزيران القادم، بحسب ما نقلت صحيفة "ديجي تايمز" التايوانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة.

وأوضحت الصحيفة المتخصصة بالأخبار التقنية، أن مصادرها كانت قد زودت الشركة بمكونات نسخة "سيرفس" المبنية على معالجات إنتل، مشيرة إلى أن مايكروسوفت ستعمل على تجاوز العقبات التي اعترضت الجيل الأول من "سيرفس" من خلال الترويج الجيد للجيل الثاني من هذا الحاسوب.

ويذكر أن الشركة الأميركية باعت حتى الآن نحو 1.5 مليون حاسوب من الجيل الأول (مليون من حاسوب سيرفرس آر تي، ونصف مليون من حاسوب سيرفس برو) منذ طرحه في أكتوبر/تشرين الأول 2012 حتى الآن، وهو ما يشكل نصف الكمية المتوقعة.

وتأتي هذه الأنباء وسط انتشار أخبار عن عزم مايكروسوفت طرح نسخة مصغرة من حاسوبها اللوحي، وهو أمر أكدته الصحيفة التايوانية، حيث نسبت إلى مصادرها أن الجيل الثاني من "سيرفس" سيكون بحجم سبع إلى تسع بوصات، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الحواسيب اللوحية ذات الجحم الأصغر، وخاصة بعد أن قامت الشركة بتغيير مواصفات نظام "ويندوز 8" للحواسيب اللوحية لتدعم عمله مع النسخ الأصغر منها.

ويرى مراقبون أن "مايكروسوفت" ستركز في مؤتمرها المرتقب على إطلاق الإصدار القادم من نظام "ويندوز 8" الذي يتوقع أن يحمل الرقم 8.1 تحت الاسم الرمزي "ويندوز بلو"، بالإضافة إلى الكشف عن الجيل الثاني من "سيرفس".

كما يتوقع أن تستخدم الشركة في النسخة الاحترافية من سيرفس المقبل الجيل الجديد من معالجات شركة إنتل الأميركية المسماة "هازويل"، والتي تعتزم إطلاقها خلال معرض "كمبيوتكس" الذي سيعقد في تايوان بين الرابع والثامن من يونيو/حزيران القادم. وتتميز تلك المعالجات بأنها أقل استهلاكا للطاقة وأقوى دعما للرسوميات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية