"أيسر" أطلقت أكثر من نموذج من الحواسيب اللوحية العاملة بنظامي ويندوز آرتي و8

قال رئيس شركة أيسر التايوانية جيم وونغ إن شركته لن تنتج أي حواسيب لوحية بنظام ويندوز آر تي إلى حين ظهور الإصدار 8.1 الجديد من ويندوز آر تي، الذي تزمع شركة مايكروسوفت طرحه هذا العام.

وأضاف وونغ في تصريح لمجلة بي سي وورلد المعنية بأخبار الحاسوب -ونقله موقع ذي فيرج المختص بأخبار التكنولوجيا- أنه ما مِن فائدة تذكر في إنتاج حاسوب بالإصدار الحالي من ويندوز آر تي، مشيرا إلى أن الانتظار مع ذلك قد لا يطول كثيرا، لأن ويندوز آر تي 8.1 قد يطرح في النصف الثاني من هذا العام.

ويذكر أن أيسر عانت من تدني مبيعات الحواسيب اللوحية التي أنتجتها بنظام ويندوز آر تي، لكنها مع ذلك أكدت التزامها بإنتاج مزيد من الحواسيب اللوحية بهذا النظام، الذي يتميز بقلة استهلاكه للطاقة، لكنه لا يتوافق مع تطبيقات ويندوز التقليدية.

ويعِدُ الإصدار 8.1 من ويندوز، وويندوز آر تي بعدد من التحسينات في الأداء والمزايا، إضافة إلى دعم الأجهزة من قياس سبع أو ثماني بوصات، كما يمكن أن يتضمن زر "ابدأ" الذي أزالته مايكروسوفت من ويندوز 8، مما قد يشكل دافعا لأيسر لاستعادة ثقتها بويندوز مرة أخرى.

يشار إلى أن الحواسيب اللوحية التي أنتجتها أيسر بنظام ويندوز لم تكن جميعها بنظام ويندوز آر تي، وإنما جاء بعضها بالنسخة الاحترافية من ويندوز 8 مثل الحاسوب إيكونيا دبليو 700 بي، الذي يعمل بمعالج إنتل كور آي3 ويضم أربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وشاشة بمساحة 11.6 بوصة بدقة 1920×1080 (الوضوح الكامل).

المصدر : مواقع إلكترونية