توشيبا تطرح قرصا محمولا بسعة 2 تيرابايت

توشيبا تطلق أول قرص صلب خارجي مع مساحة تخزين سحابية‎
undefined

أطلقت شركة توشيبا اليابانية قرصا صلبا خارجيا محمولا صغيرا، بسعة تخزينية تصل إلى تيرابايتين، بالإضافة إلى اشتراك مجاني بسعة عشرة غيغابايتات في خدمة التخزين السحابي التابعة لشركة "بوغوبلغ".

وبحسب الشركة، فإن هذا القرص الذي يحمل اسم "ستور.إي كانفيو" يتميز -بفضل خدمة التخزين السحابي "بوغوبلغ"- بإمكانية الوصول بسهولة إلى الملفات المخزنة عليه باستخدام الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي وغيرهما من الأجهزة المحمولة، في أي وقت، طالما يتم توصيل القرص بجهاز حاسوب متصل بالإنترنت.

وتؤكد الشركة أن هذا القرص يعد حلا آمنا للمستخدمين، إذ يأتي محملا مسبقا بالبرامج الضرورية لإجراء نسخ احتياطي للملفات ولكامل النظام مع إمكانية استرجاعها، وكذلك إمكانية تشفير القرص منعا للغرباء من الوصول إلى محتوياته.

ويبلغ وزن القرص 165 غراما، بقياس 2.5 بوصة، وهو قادر على تخزين ما يصل بالمعدل إلى 571 ألف صورة، أو 526 ألف ملف موسيقي، أو 1640 فلما سينمائيا، ومتوفر بعدة ألوان.

ويمتلك القرص واجهة الناقل التسلسلي العام الجيل الثالث (يو أس بي 3.0) التي تسمح -بحسب الشركة- بمعدل نقل للبيانات يصل إلى خمسة غيغابايتات/الثانية عند سرعة دوران 5400 دورة/الدقيقة، كما أنه يدعم أيضا الواجهة الأقدم "يو أس بي 2.0″، وكذلك العمل مع مختلف أنظمة تشغيل ويندوز وماك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية