تحديث تويتر حفل بالعديد من التحسينات التي تهدف إلى توفير تجربة استخدام أفضل

أعلنت شركة تويتر الأميركية أمس الأربعاء عن إطلاق تحديث لتطبيقها الرسمي لخدمة التدوين المصغر على الإنترنت على نظامي "أندرويد" و"آي أو أس" ليجلب معه عددا من الميزات التي تهدف إلى توفير تجربة استخدام أفضل.

وبحسب ما كشفته الشركة في مدونتها الرسمية، فإن التحديث شمل إعادة تصميم النافذة الخاصة بكتابة تغريدة جديدة، التي حصلت على تعديلات في الألوان وطريقة الترتيب.

وركزت الشركة كذلك على تسهيل عملية إرفاق الصور مع التغريدات، فمن خلال النقر على رمز الصور في الزاوية اليمنى السفلى تظهر مباشرة أحدث الصور التي تم التقاطها بواسطة كاميرا الجهاز، ليختار منها ما يرغب بمشاركته دون الحاجة إلى فتح تطبيق معرض الصور.

كما تضمن التحديث الجديد إظهار صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم إلى جانب اسمه، وذلك قبل نشر التغريدة، أما بالنسبة لأصحاب الحسابات المتعددة فقد بات من الأسهل اختيار أي منها لنشر التغريدة تحتها.

وجلب التحديث ميزة خاصة بمستخدمي نظام أندرويد ابتداء من الإصدار 4.0 وما تلاه، وهي ميزة إظهار التنبيهات الغنية بالصور، حيث أصبحت صورة الشخص الذي يقوم بالتفاعل مع مستخدمي التطبيق تظهر ضمن شريط التنبيهات إلى جانب نوع التفاعل (رد، إعادة تغريد، متابعة، إلخ).

أما بالنسبة لمستخدمي الخدمة على هواتف آيفون، فقد أزالت الشركة الحدود التي كانت تظهر حول الخط الزمني، وهي ميزة وصلت سابقا إلى تطبيق الخدمة على أندرويد. وتقول تويتر إن التغريدات الآن أصبحت تملأ الشاشة.

ويمكن لمستخدمي كلا النظامين تحديث تطبيق تويتر لديهم، أو تنزيل التحديث الجديد من متجري "غوغل بلاي" بالنسبة لنظام أندرويد، أو "آب ستور" بالنسبة لمستخدمي نظام آي أو أس.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية