سامسونغ تسعى لحفظ حقوقها في مجال براءات الاختراع في الولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن استثمارها 25 مليون دولار لتشكيل شركة براءات اختراع، أطلقت عليها اسم "إنتيليكتشوال كيستون تكنولوجي" ومقرها العاصمة الأميركية واشنطن.

وبحسب تقرير نشرته صحيف "كوريا تايمز" الكورية، تم افتتاح الشركة فعلا في مارس/آذار الماضي لتكون أول شركة لسامسونغ في هذا المجال بالولايات المتحدة، تعتبر جسما مستقلًا مخصصا بكامله لبراءات الاختراع التجارية والتطويرية.

وأكد الناطق الرسمي باسم سامسونغ افتتاح الشركة، مشيرا إلى أن شركته تحتاج إلى حماية حقوقها الفكرية عبر تقوية أعمالها المرتبطة ببراءات الاختراع.

وبحسب الصحيفة فإن سامسونغ تهدف من وراء إنشاء تلك الشركة إلى التركيز على عرض وإبراز التقنيات التي تملك ملكيتها الفكرية، وخاصة تقنيات الشاشات، أي أنها لن تكون للانتقام من منافستها الأميركية شركة آبل التي ترفع ضدها العديد من قضايا انتهاك براءات الاختراع وتدور بينهما معارك طاحنة في هذا المجال، تكبدت سامسونغ في إحداها خسائر بمئات الملايين من الدولارات. 

وكشف مصدر مجهول للصحيفة الكورية أن الشركات الأخرى ستكون مضطرة لدفع رسوم ترخيص لسامسونغ لقاء استخدام براءات الاختراع الخاصة بها، قياسا على ما تقوم بها الشركات التي تدفع رسوما خاصة لمايكروسوفت على سبيل المثال للهدف ذاته، وهو ما يعتقد بأن سامسونغ ستفعله في ما يخص براءاتها.

يشار إلى أنه افتتاح تلك الشركة سيعطي سامسونغ حضورا قويا بأميركا في ما يخص نمو براءات الاختراع، بعدما أثبتت وجودها في السوق الأوروبية العام الماضي حيث قدمت هناك ملفات للحصول على براءات اختراع خاصة بها في أوروبا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية