الشركة تقول إن التطبيق يقدم خرائط ثلاثية عالية الدقة لجبل إيفرست

طرحت شركة ألمانية تدعى "ثري دي ريالتي مابس" تطبيقا مجانيا للهواتف الذكية يتيح لمستخدميه الانطلاق في جولة لاستكشاف قمة إيفرست دون أن يضطروا لمغادرة مقاعدهم.

والتطبيق الذي يدعى "ماونت إيفرست 3 دي" أو "قمة إيفرست ثلاثية الأبعاد" يتوفر مجانا لمستخدمي نظامي التشغيل "آي أو أس" لشركة أبل، وأندرويد لشركة غوغل، ويتيح مشاهدة أعلى قمة في العالم من "أي زاوية" على شكل خريطة ثلاثية الأبعاد، حسب وصف الشركة للتطبيق.

وتم بناء الخرائط ثلاثية الأبعاد اعتمادا على صور عالية الدقة من الأقمار الصناعية لشركة "وورلد فيو"، وتظهر تفاصيل الطرق الشائعة لتسلق قمة الجبل، ومعسكرات التخييم، ومحطات الأرصاد الجوية، ويمكن التحكم بالخريطة على شاشة الجهاز بحركات الأصابع تماما مثلما هو الحال مع خرائط غوغل.

ورغم أن التطبيق مجاني تقدم الشركة نسخة احترافية منه مقابل 6.4 دولارات تتضمن إضافة إلى ما يوجد في النسخة المجانية، دعما لوظيفة نظام تحديد المواقع العالمي، وإمكانية تحميل الخرائط ثلاثية الأبعاد مباشرة إلى الهاتف أو الحاسوب اللوحي بما يتيح استخدام التطبيق دون اتصال بالإنترنت، إضافة إلى تتبع مسارات الطرق للعديد من رحلات تسلق قمة الجبل.

المصدر : مواقع إلكترونية