مستخدمو هواتف ويندوز فون سيحصلون أخيرا على تطبيق رسمي ليوتيوب

توصلت مايكروسوفت وغوغل أخيرا إلى اتفاق على تطوير نسخة خاصة من تطبيق مشاركة ملفات الفيديو "يوتيوب" لهواتف ويندوز فون، وذلك بعد حرب كلامية ورسائل رسمية أشعلتها غوغل إثر تطوير مايكروسوفت تطبيقا خاصا بيوتيوب لنظام تشغيلها الخاص بالهواتف الذكية.

وقالت الشركتان في بيان إنهما تعملان معا على تحديث تطبيق يوتيوب لويندوز فون بحيث يمتثل لشروط الخدمة الخاصة بالواجهة البرمجية ليوتيوب بما في ذلك تضمين التطبيق إعلانات غوغل، وأن مايكروسوفت ستغير تطبيقها الحالي إلى التطبيق الجديد الذي يتوقع إطلاقه الشهر المقبل.

وكانت مايكروسوفت أطلقت في السابع من مايو/أيار الجاري تطبيقا خاصا بموقع يوتيوب طورته بنفسها -بعد رفض غوغل دعم منصة ويندوز فون- حيث تضمن التطبيق بعض المزايا الإضافية مثل دعم "زاوية الأطفال" التي تقيد وصولهم إلى المحتويات غير الملائمة، وتثبيت القنوات ومقاطع الفيديو المرغوبة.

لكن أكثر ما أثار غوغل هو أن التطبيق كان لا يسمح بظهور إعلاناتها، إضافة إلى تضمينه خيار إمكانية تنزيل الفيديو إلى ذاكرة الجهاز، الأمر الذي اعتبرته انتهاكا لشروط الخدمة الخاصة بيوتيوب، لكن مايكروسوفت كانت ترد دائما بأنها تحب الاستجابة لطلبات غوغل لكنها لا تملك الواجهة البرمجية ليوتيوب.

وقد أثار ذلك "حربا" من الكلمات والرسائل القانونية بين الشركتين، وفق موقع مجلة فوربس الأميركية الإلكتروني، وبعثت غوغل في 15 مايو/أيار الجاري رسالة إلى مايكروسوفت تطالبها فيها بسحب تطبيقها من متجر تطبيقات ويندوز فون حتى تاريخ 22 الجاري، لكن بعد جولة من محاولة كل من الشركتين إثبات أنها الأقوى، قررتا الجلوس إلى طاولة المفاوضات، وكانت النتيجة أن مستخدمي ويندوز فون سيحصلون أخيرا على تطبيق رسمي ليوتيوب.

المصدر : مواقع إلكترونية