تضيف الميزة الجديدة لكروم القدرة على فهم وربط كلمات البحث

أطلقت شركة غوغل الأميركية تحديثا جديدا لمتصفحها "كروم" جلب معه إمكانية البحث الصوتي في المتصفح، كما أطلقت تحديثا جديدا لتصميم شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل+" لمتصفحات الويب على الأجهزة المحمولة.

وكانت الشركة أعلنت عن التحديث المتعلق بمتصفح كروم في مؤتمر المطورين "غوغل آي/أو" الذي اختتم يوم 17 مايو/أيار الماضي، وهو يتيح لمستخدمي كروم البحث صوتيا عبر النقر على أيقونة الميكروفون التي تظهر إلى جانب حقل البحث في محرك غوغل، لتفتح بذلك صفحة مخصصة تستمع إلى أوامر المستخدم.

ويضيف التحديث الجديد للمتصفح القدرة على فهم وربط كلمات البحث، حيث تستخدم هذه الخدمة جوهريا ما يعرف بالبحث الدلالي أو المعرفي الذي يعتمد على نتائج البحث المتعاقبة التي تخص نفس الموضوع.

ويمكن للمستخدمين تحديث نسخة المتصفح الحالية لديهم كي تتضمن ميزة البحث الصوتي أو تحميل الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 27 من صفحة كروم على الإنترنت.
 
وفي الإطار ذاته أطلقت غوغل التصميم الجديد لشبكة "غوغل+" لمتصفحات الويب على الأجهزة المحمولة، لتتواكب مع تصميم واجهة الموقع الجديدة التي أطلقتها الشركة مؤخرا لنسخة الويب على الحواسيب الشخصية.

وأوضحت الشركة على الصفحة الخاصة بغوغل+ على الشبكة الاجتماعية أن تحديث الواجهة يتعلق بطريقة إظهار المنشورات حيث أصبحت تظهر على شكل "بطاقات"، كما يتعلق بتسهيل عملية قراءة وإبداء الإعجاب بالمنشورات وطريقة نشرها. 

وذكرت أنها أعادت تصميم صفحة "الملف الشخصي" للمستخدمين لتتطابق مع تصميمها ضمن نسخة الويب على الأجهزة المحمولة، كما أعادت تصميم صفحات الإعجاب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية