فليكر يخضع لتجديدات ضخمة
آخر تحديث: 2013/5/22 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :لافروف: وجهنا رسالة واضحة لأطراف الأزمة الخليجية للجلوس حول طاولة المفاوضات
آخر تحديث: 2013/5/22 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/13 هـ

فليكر يخضع لتجديدات ضخمة

التحديثات شملت واجهة مستخدم جديدة كليا لموقع فليكر تركز على الصور العالية الجودة

أعلنت شركة ياهو الأميركية أمس عن إطلاق تحديثات كبيرة لخدمة مشاركة الصور التابعة لها "فليكر" تشمل واجهة مستخدم جديدة كليا تركز على الصور العالية الوضوح، إضافة إلى إطلاق تطبيق جديد للخدمة على نظام "أندرويد"، ومنح المستخدمين مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 1 تيرابايت.

وبعد تلك التحديثات، أصبحت واجهة المستخدم في موقع فليكر خالية من أي نص أو روابط زرقاء، وأصبحت ذات تصميم شبكي يتضمن صورا كبيرة بالوضوح الكامل.

كما أطلقت الشركة نسخة جديدة من تطبيق فلكير للأجهزة العاملة بنظام أندرويد ليواكب بذلك المزايا الموجودة في النسخة المحدثة التي أطلقتها لنظام آي أو أس خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي. فأصبح بإمكان المستخدمين إنشاء حساب جديد من أجهزة أندرويد مباشرة، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى.

وأخيرا وسعت الشركة مساحة التخزين المتاحة للصور بشكل كبير، حيث أصبح فليكر يقدم الآن مساحة تخزين مجانية تصل إلى تيرابايت واحد، وهي مساحة لم تجرؤ أي شركة إنترنت حتى الآن على توفيرها مجانا للمستخدمين وتعادل تخزين 538 ألف صور عالية الوضوح.

وتضمن التحديثات تسهيل عملية مشاركة الصور على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، ومنصة التدوين السريع "تمبلر" التي استحوذت عليها ياهو مؤخرا نظير 1.1 مليار دولار.

كما قررت ياهو توفير خدمة فليكر الاحترافية "فليكر برو" مجانا للمستخدمين بعدما كانت نظير اشتراكات سنوية، وذلك في محاولة منها لتحقيق منافسة أفضل مع خدمة "إنستاغرام" المشابهة التابعة لفيسبوك.

لكنها مع ذلك أبقت على مستويين من الاشتراكات المدفوعة: الأول "خال من الإعلانات" تسميه "آد فري" مقابل 49.99 دولارا سنويا، والثاني "دبلور" للمستخدمين المتمرسين مقابل 499 دولارا سنويا وترفع فيه الشركة مساحة التخزين إلى ثلاثة تيرابايتات.

يُشار إلى أن "ياهو" كانت قد استحوذت على خدمة فليكر في عام 2005، ومنذ ذلك الوقت تواجه الشركة الكثير من النقد لعدم إضافتها التحسينات الضرورية للخدمة، ومع ذلك تعتبر "فليكر" بمستخدميها الذين يصل تعدادهم لأكثر من 89 مليونا إحدى أهم خدمات مشاركة الصور والتي تنافس خدمة "إنستاغرام".

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات