الحاسوب يعمل بأنظمة ويندوز 8 وأوبنتو 13.04 وأندرويد 4.2

أطلقت شركة إيكور الإيطالية المتخصصة في إنتاج وتسويق الحواسيب اللوحية، مؤخرا، حاسوبا لوحيا يحمل الاسم "بايثون أس3" يتميز بأنه يعمل بثلاثة أنظمة تشغيل معا هي ويندوز 8 وأندرويد 4.2 وتوزيعة أوبنتو 13.04 من نظام لينوكس مفتوح المصدر.

وتذكر الشركة على موقعها أن الحاسوب اللوحي يعمل بمعالج إنتل سيليرون 847 ثنائي النواة، ويدعم حتى 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ومساحة تخزين من نوع "محرك الحالة الساكنة" (أس أس دي) بحجم اختياري بين 32 أو 64 أو 128 غيغابايت.

ويبلغ قياس شاشة هذا الحاسوب 11.6 بوصة، بدقة 1366×768 بكسل التي تضمن أن جميع التطبيقات المثبتة ستكون متوافقة مع جميع أنظمة التطبيق، وفق الشركة. كما يدعم الجهاز الاتصال اللاسلكي (واي فاي) ويتضمن دعما اختياريا لاتصالات الجيل الثالث (3جي).

كما يأتي الحاسوب مع لوحة مفاتيح اختيارية تعمل كمنصة ارتكاز وتحتوي على منفذي الناقل التسلسلي العام (يو إس بي) ومنفذ شبكة إنترنت محلية (لان) وبطارية ثانوية تضاف إلى البطارية الرئيسية الموجودة ضمن الجهاز، وبالتالي يتحول اللوحي إلى حاسوب محمول هجين فائق النحافة.

وتقول الشركة إنها ستُحَمِّل على الحاسوب أي واحد من تلك الأنظمة الثلاثة أو جميعها وفق رغبة المستخدم، ويبلغ ثمن الحاسوب 770 دولارا يضاف إليها اختياريا 179 دولارا مقابل الحصول على لوحة المفاتيح.

يُذكر أن بإمكان أي مستخدم يملك خبرة كافية بأنظمة التشغيل وحاسوبا لوحيا بنظام ويندوز 8 أن يكون حاسوبا متعدد الأنظمة يقلع إلى جانب ويندوز 8 بنظامي أندرويد و/أو لينوكس، لكن بالنسبة للمستخدمين الآخرين الذين يفتقرون للمهارات التقنية ويحتاجون فعليا إلى ثلاثة أنظمة تشغيل، فإن هذا الحاسوب قد يكون ملائما لهم.

المصدر : مواقع إلكترونية,البوابة العربية للأخبار التقنية