غوغل تقول إنها ستطرح غلاكسي أس4 بإصدار نقي من أندرويد غير مقفل على شبكة اتصالات بعينها

كشفت شركة غوغل الأميركية عن نسخة جديدة من هاتف غلاكسي أس4 الذي تصنعه حليفتها الكورية الجنوبية سامسونغ، يعمل بنسخة نقية من "أندرويد" أي دون تعديلات، وستطرحها للبيع عبر متجرها "غوغل بلاي".

وأوضحت الشركة الأميركية أن النسخة الجديدة من غلاكسي أس4 لن تكون "مقفلة" على شبكة اتصالات محددة، كما أنها ستحصل على أي تحديثات جديدة لنظام "أندرويد" بشكل أسرع من نسخة سامسونغ من الهاتف، على غرار هواتف نيكسوس التي تصلها التحديثات أولا.

ومن المعروف أن نسخة سامسونغ من هاتف غلاكسي أس4 تعمل بنسخة مخصصة من نظام أندرويد تشمل العديد من المزايا البرمجية والتطبيقات الإضافية الخاصة بالشركة، وعلى رأسها واجهة "تاتش ويز".

وأكدت غوغل أن النسخة الجديدة من غلاكسي أس4 تدعم تقنية الاتصال بشبكات الجيل الرابع ذات معيار "أل تي أي"، وسيدعم شبكات شركتي "تي موبايل" و"أي تي أند تي" الأميركيتين.

وستبدأ الشركة في بيع نسختها من هذا الهاتف الذكي الذي يتمتع بمواصفات قوية في 26 من يونيو/حزيران المقبل، وستطرحه على متجر تطبيقاتها مقابل 649 دولارا وبسعة تخزين 16 غيغابايت.

يُذكر أن غلاكسي أس4 حقق معدلات طلب مرتفعة خلال الأيام الأولى لطرحه، وفق تصريحات أحد مديري سامسونج التنفيذيين لصحيفة تشوسن الكورية، حيث تجاوزت شحناته الستة ملايين شحنة بعد أول 15 يوما من طرحه وذلك في 26 أبريل/نيسان الماضي.

على صعيد آخر أعلنت غوغل أمس بمؤتمرها للمطورين "آي/أو 2013" عن وصول عدد الأجهزة الذكية المفعلة بنظام أندرويد إلى تسعمائة مليون نسخة، مشيرة إلى أنها تقوم بتفعيل نحو مليون نسخة من نظام أندرويد باليوم الواحد.

كما ذكرت أن مستخدمي أندرويد نزلوا حتى الآن نحو 48 مليار تطبيق عبر متجر غوغل بلاي، وأن العائدات القادمة من التطبيقات على هذا المتجر تضاعفت على أساس سنوي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية