ألمانيا تلزم غوغل بحذف اقتراحات للبحث

epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.
undefined

ألزمت المحكمة الاتحادية في ألمانيا شركة غوغل لخدمات الإنترنت بحذف الأسماء التي يطرحها محرك البحث الخاص بها بشكل تلقائي لمساعدة مستخدميها، وذلك بعدما تبين أن هذه الاقتراحات تمثل انتهاكا لخصوصية البعض.

ورأت المحكمة في حكمها الذي أعلنت عنه اليوم الثلاثاء في مدينة كارلسروه أن التكملة التي تطرحها غوغل بشكل تلقائي على مستخدميها يمكن أن تنتهك حقوق الأشخاص. وعلقت غوغل على الحكم بالقول إن تبريره غير منطقي.

وجاء حكم المحكمة في الدعوى التي تقدم بها رجل أعمال ضد غوغل، وقال في دعواه إن محرك البحث العملاق أكمل اسمه تلقائيا عند البحث عن تعبيري "ساينتولوجي" و "غش".

وسيكون لهذا الحكم تأثير أيضا على الدعوى التي حركتها بيتينا فولف زوجة الرئيس الألماني السابق، ضد غوغل بنفس المعنى حيث أجلت المحكمة حكمها بهذا الشأن بسبب هذا الحكم.

المصدر : الألمانية