غوغل جعلت سعة التخزين المجانية واحدة لكافة خدماتها مثل جيميل وغوغل+

كشفت شركة غوغل الأميركية عن بعض التعديلات التي تخص خدمات التخزين المجانية حيث عملت على رفع السعة إلى 15 غيغابايت وتوحيدها بحيث تكون متاحة لكل من البريد الإلكتروني
"جيميل" والتخزين السحابي "غوغل درايف"، وشبكة التواصل الاجتماعي غوغل+.

وكانت غوغل توفر سابقا لمستخدمي خدمة غوغل درايف سعة مجانية بخمسة غيغابايت على أن يتم استخدامها أيضا في تخزين الصور والمستندات عبر خدمة بيكاسا وشبكة غوغل+، كما كانت توفر سعة عشرة غيغابايت خاصة لخدمة بريد "جيميل".

ويفيد هذا التعديل، الذي يجعل السعة المجانية المتاحة على جميع خدمات الشركة واحدة، المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى السعة الكبيرة المخصصة لبريد جيميل، فيستفيدون منها في خدمة غوغل درايف، في حين تعتبر غوغل أنها رفعت السعة المخصصة لغوغل درايف إلى ثلاثة أضعاف لتصبح 15 غيغابايت بدلا من خمسة.

إضافة إلى ذلك أوقفت الشركة خدمة الاشتراك الشهري بسعة التخزين السحابية 25 غيغابايت التي كانت متوفرة نظير 2.49 دولار وكانت تعتبر أرخص الاشتراكات الشهرية، وجعلت بالمقابل أرخص رسم اشتراك بمبلغ 4.99 دولارات ولكن مقابل الحصول على سعة تخزين مائة غيغابايت.

وأوضحت غوغل على مدونتها أن هذه التغييرات في سعة التخزين لخدمة غوغل درايف ستبدأ بالوصول إلى المستخدمين تباعا خلال أسبوعين، وسيحصل على هذه السعة مستخدمو تطبيقات الشركة على مختلف المنصفات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية